هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان - خدمة نيوز
*أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟
18 مايو 2024 - 11:42

هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

تلقى أمين شياخة، نجم هجوم نادي كوبنهاغن الدنماركي، دعوةً رسميةً من الناخب الوطني الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، للمشاركة في تربص المنتخب الوطني خلال شهر جوان القادم.

ويُعدّ شياخة، المولود في 25 مارس 2006، من أبرز المواهب الكروية الشابة في الجزائر، حيث تألق خلال الموسم الحالي مع الفريق الرديف لنادي كوبنهاغن، متصدرًا قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا لأقل من 23 عامًا.

وتأتي هذه الدعوة لتعزز آمال تأهل “الخضر” لنهائيات كأس العالم 2026، خاصةً مع تميز شياخة بقدراته التهديفية العالية ومهاراته الفنية المميزة.

ويُجسد شياخة، الحائز على الجنسية الدنماركية أيضًا، ثنائية هامة بين الجيل الصاعد من اللاعبين الجزائريين في أوروبا ومساعي الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتعزيز صفوف المنتخب الوطني بِأفضل العناصر.

ويُسارع شياخة، المولود لأب جزائري وأم دنماركية، إلى تأكيد هويته الجزائرية، مُعربًا عن فخره واعتزازه بارتداء قميص “الخضر” والمساهمة في تحقيق إنجازات رياضية تُسعد الشعب الجزائري.

وتُشير التوقعات إلى أن شياخة سيكون أحد الركائز الأساسية للمنتخب الوطني الجزائري في الفترة القادمة، بفضل موهبته الاستثنائية وإصراره على تحقيق النجاح مع “محاربي الصحراء”.

مقالات ذات صلة

  • أوكيدجا يفتح الباب للعودة إلى المنتخب: “إذا استدعاني بيتكوفيتش، سأعود”

    15 يونيو 2024 - 09:14
    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي!

    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي

    14 يونيو 2024 - 20:10

    “كاف ” يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025

    13 يونيو 2024 - 16:17
    يشير تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب وسط نادي روما الإيطالي، قد يخوض تجربة جديدة في الموسم القادم.

    حسب صحيفة الـ [ Tutto Sport ] : حسام عوار على أعتاب مغادرة روما

    12 يونيو 2024 - 16:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز