بيتكوفيتش يكشف عن مفاجآت في قائمته لتربص المنتخب الوطني شهر جوان - خدمة نيوز
حقق المنتخب الوطني فوزا مهما أمام منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر.
10 مايو 2024 - 08:56

بيتكوفيتش يكشف عن مفاجآت في قائمته لتربص المنتخب الوطني شهر جوان

اقترب مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً)، من إعلان قائمة اللاعبين المعنية بخوض معسكر يونيو/ حزيران المقبل، وستتخلله مباراتان من الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026،.

الأولى ضد غينيا، في استاد نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، والثانية أمام أوغندا في مدينة كامبالا، وهو موعدٌ قد يشهد عودة بعض الأسماء المخضرمة التي غابت عن المعسكر الماضي، على غرار الثنائي رياض محرز وإسلام سليماني.

وحصل “العربي الجديد”، اليوم الثلاثاء، على معلوماتٍ من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رفض الكشف عن اسمه، تفيد بأن مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش، حدد قائمةً موسعةً من لاعبين محترفين في أوروبا وناشطين في الدوري المحلي.

قبل تقليصها إلى 23 أو 25 لاعباً، على أن يعلنها رسمياً في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، تحسباً للمعسكر القادم.

وتُشير المعلومات نفسُها إلى أن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، الذي يستشير جهازه الفني في كل صغيرةٍ وكبيرةٍ، ضمّ إلى قائمته المُوسَّعة نجم الأهلي السعودي، رياض محرز، الذي غاب عن معسكر مارس/ آذار الماضي لنقصٍ في الجهوزيّة، وقبل الفصل في قضية دعوته إلى مباراتي غينيا وأوغندا.

سيتواصل المدرب بيتكوفيتش مع مهاجم مانشستر سيتي السابق لمعرفة قراره النهائي، وإن كان يرغب في مواصلة مسيرته الدولية، بعد الأخبار التي انتشرت، في الفترة الماضية، حول رغبته في الاعتزال دولياً.

بسبب الانتقادات التي تعرّض لها من الجماهير الجزائرية، إثر ظهوره السيّئ في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، وكذلك رحيل المدرب السابق جمال بلماضي.

أما المهاجم المحترف في نادي ميشلين البلجيكي، إسلام سليماني (35 عاماً) فسيكون بدوره حاضراً، بنسبة كبيرة، في المعسكر القادم، حيث يرى فلاديمير بيتكوفيتش أن التحديات المقبلة تتطلب لاعباً بخبرة سليماني.

الذي يُعتبر الهداف التاريخي لمنتخب “الخُضر”، إضافةً إلى معاناة بعض اللاعبين من تراجعٍ في المستوى، وعدم التوفيق مع أنديتهم، على غرار مهاجم نادي نيويورك سيتي الأميركي، منصف بقرار.

وأكثر ما يُقلق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، قبل إعلان قائمته النهائية المعنية بمباراتي غينيا وأوغندا، قلَّة الخيارات في خط الدفاع الذي ظهرت فيه هشاشةٌ كبيرةٌ في المباراتين الوديتين الأخيرتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا.

وهو سببٌ دفع الجهاز الفني للمنتخب الجزائري إلى متابعة بعض الأسماء التي تفتقر إلى الخبرة، ولم يسبق لها اللعب للمنتخب، أبرزهم المدافع الشاب لنادي اتحاد العاصمة، عبد الصمد بوناصر.

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز