نائب رئيس الكاف ينسحب من الإجتماع ويفضح مخطط لقجع - خدمة نيوز
قرر رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ونائب رئيس الكاف أحمد ولد يحي الانسحاب من الإجتماع الذي عقده لقجع مع بعض أعضاء هيئة “كاف”.
21 أبريل 2024 - 12:55

نائب رئيس الكاف ينسحب من الإجتماع ويفضح مخطط لقجع

قرر رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ونائب رئيس الكاف أحمد ولد يحي الانسحاب من الإجتماع الذي عقده لقجع مع بعض أعضاء هيئة “كاف”.

وحسب ما نقلت الإذاعة الجزائرية، فقد دعا فوزي لقجع إلى عقد اجتماع في الرباط بخصوص قضية مباراة الفريق المغربي نهضة بركان أمام فريق اتحاد الجزائر في نصف نهائي كأس الكنفيدرالية الإفريقية.

وجاءت دعوة لقجع، في ظل تواجد رئيس “كاف” باتريس موتسيبي رفقة أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة الكروية الإفريقية في الرباط خلال هذه الفترة، من أجل حضور نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة.

وحسب الإذاعة الجزائرية، فقد تفطن رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحي، لحيلة المغربي فوزي لقجع الذي أراد توريط أعضاء “كاف” في قضية سياسية لا تعنيهم وتتنافى مع قوانين اللعبة عالمياً.

وكانت مصالح الجمارك الجزائرية، قد أحبطت محاولة نادي نهضة بركان إدخال قمصان تحمل خريطة مزعومة للمملكة المغربية، تضم أرضي دولة الصحراء الغربية المحتلة.

ودعت هيئة “كاف” مسؤولي نهضة بركان المغربي، للامتثال لطلب مصالح الجمارك الجزائرية، حيث تضمنت مراسلة “الكاف” منع الفريق المغربي من اللعب بقميص يحمل شعار له دلالات سياسية.

فيما حاولت بعض وسائل الإعلام المغربية التابعة لنظام المخزن المغربي، الترويج لما وصفته احتجاز مصالح الجمارك الجزائرية لبعثة النادي في مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية.

ويواجه فريق نهضة بركان مضيفه نادي اتحاد العاصمة، اليوم الأحد، على الساعة 20:00 مساءً، في ذهاب نصف نهائي منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.

مقالات ذات صلة

  • ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

    عنصرية ديشان تمنح المنتخب الجزائري لاعبا عالميا

    17 مايو 2024 - 12:32
    بن ناصر دورتموند

    بن ناصر على رادار بوروسيا دورتموند… صفقة ضخمة في الأفق

    16 مايو 2024 - 21:16

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز