من باريس.. صخرة دفاعية جديدة توافق على تمثيل منتخب الجزائر - خدمة نيوز
من بين الأسماء الجديدة التي دخلت حسابات فلاديمير بيتكوفيتش في توقف مارس الحالي، سمير شرقي مدافع باريس إف سي، الذي تألق خلال منافسات دوري الدرجة الثانية.
6 أبريل 2024 - 10:44

من باريس.. صخرة دفاعية جديدة توافق على تمثيل منتخب الجزائر

عانى منتخب الجزائر من مشاكل دفاعية كبيرة خلال العامين الأخيرين، وهو ما منعه من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بجانب فشله في إدراك ثمن النهائي لبطولتي كأس أمم أفريقيا 2021 و2023.

وقام المدرب السابق للخضربخيارات فنية خاطئة في خط الدفاع، حيث فشل كل من عبدالقادر بدران محمد أمين توغاي وأحمد توبة وأخيرا رامي بن سبعيني، في تشكيل ثنائية قوية مع اللاعب المخضرم عيسى ماندي.

وتلقى منتخب “الخضر” أهدافا خلال مبارياته الـ3 التي خاضها في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، تباعا أمام أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

ويتواجد فلاديمير بيتكوفيتش أمام مهمة صعبة من أجل إعادة التوازن لخط الدفاع، خاصة وأن معظم النجوم الحالية تراجع أدائهم بشكل لافت في الفترة الأخيرة.

زيادة على ذلك تلقي شباك الخضر 5 أهداف كاملة خلال الدورة الدولية الودية للفيفا التي أحتضنتها الجزائر

من بين الأسماء الجديدة التي دخلت حسابات فلاديمير بيتكوفيتش ، سمير شرقي مدافع باريس إف سي، الذي تألق خلال منافسات دوري الدرجة الثانية.

وخاض اللاعب صاحب الـ25 عاما 11 مباراة ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الفرنسية، لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.

وتخرج اللاعب الجزائري من مدرسة شبان نادي أوكسير الفرنسي، قبل أن ينضم عام 2020 لصفوف فريق باريس إف سي، وذلك في صفقة انتقال حر.

وشهد القيمة السوقية للمدافع الواعد ارتفاعا صاروخيا في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت”، بلغت 1.2 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز