وضع المدرب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، شرطًا محددًا لعودة القائد رياض محرز إلى صفوف "الخضر" اعتبارًا من تربص شهر جوان المقبل.
3 أبريل 2024 - 21:29

شروط بيتكوفيتش لعودة رياض محرز للمنتخب الوطني الجزائري

وضع المدرب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، شرطًا محددًا لعودة القائد رياض محرز إلى صفوف “الخضر” اعتبارًا من تربص شهر جوان المقبل.

أبلغ بيتكوفيتش مساعديه في الطاقم الفني أنه لن يوجه الدعوة لنجم الأهلي السعودي إلا إذا قام محرز شخصيًا بالاتصال به وإخباره بأنه بات جاهزًا للعب مع “الخضر” ولديه الرغبة في العمل كقائد للمجموعة.

يعتبر بيتكوفيتش هذه الخطوة شرطًا رئيسيًا، على رياض محرز القيام به مقابل توجيه الدعوة له، باعتبار أن الأخير هو من طالب سابقًا بإعفائه، والآن يجب عليه هو المبادرة لطلب إعادته.

يُشير المصدر إلى أن بيتكوفيتش ما يزال يأمل في استعادة النجم السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ويريد منحه الفرصة لإثبات أنه قادر على أن يكون جزءًا من المشروع الجديد، الذي يهدف لإعادة “محاربي الصحراء” إلى الواجهة.

لا يضع بيتكوفيتش محرز في نفس الوضعية مع الأسماء الأخرى التي قرر الاستغناء عنها في لقاءي بوليفيا وجنوب إفريقيا، في صورة إسلام سليماني وسفيان فيغولي ورايس وهاب مبولحي.

من جهة أخرى، ورغم رغبته في استعادة خدماته، لا يستبعد المصدر أن يقرر بيتكوفيتش إخراج محرز بشكل نهائي من مخططاته، والاكتفاء بالعناصر الموجودة في المجموعة التي بحوزته، إضافة إلى وضع الثقة في أسماء أخرى على الجهة اليمنى من الهجوم، والتي تزخر بعدة مواهب صاعدة في صورة النجم المستقبلي لنادي فينورد روتردام الهولندي، أنيس حاج موسى.

كان النجم السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قد طلب إعفاءه من التربص الأخير للخضر وإعفائه من المشاركة في المواجهتين الوديتين أمام بوليفيا وجنوب إفريقيا، بحجة عدم جاهزيته بدنيا ونفسيا، وهو ما فتح باب التأويلات حول إمكانية اعتزاله اللعب دوليًا.

جدير بالذكر أن رياض محرز قد خاض أكثر من 90 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، ويعتبر ثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب برصيد 31 هدفًا، كما شارك في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وقاده إلى منصة التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019 في مصر.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز