قرار هام يتخذه بيتكوفيتش قبل تصفيات مونديال2026 - خدمة نيوز
بدأ الناخب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، وطاقمه الفني التخطيط للمرحلة المقبلة، التي سيخوض فيها المنتخب الجزائري تربصًا لمواصلة مشوار تصفيات نهائيات كأس العالم. جولة أوروبية: اقتنع بيتكوفيتش بضرورة خوض جولة أوروبية في القريب العاجل، بعد انتهاء تربصه الأول مع المنتخب الجزائري، حسب ما كشفه موقع "لاغازيت دو فينك". معاينة اللاعبين: يسعى التقني البوسني لمعاينة بعض اللاعبين الناشطين في ملاعب القارة العجوز، من أجل الفصل في أمر استدعائهم من عدمه للمشاركة في تربص شهر جوان المقبل. مكائيل أوليز: وبحسب تقارير إعلامية، فإن نجم نادي كريستال بلاص، مكائيل أوليز، سيكون أحد أبرز الأهداف للمدرب بيتكوفيتش، وقد يستعين بمحلل الفيديو الجديد في كتيبة "الخضر" في مهمته. سعيد عقون: وأشار كثيرون إلى أن سعيد عقون، محلل الفيديو الجديد في الطاقم الفني للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، يمكنه لعب دور مهم في إقناع أوليز بتقمص ألوان المنتخب الجزائري مستقبلا. العمل مع أوليز: سبق للتقني الفرانكو جزائري سعيد عقون، العمل مع أوليز لما كان مساعدا للمدرب الفرنسي باتريك فييرا، في نادي كريستال بلاص الإنجليزي. ريان شرقي: وبالعودة إلى جولة بيتكوفيتش الأوروبية، ستكون مهمته صعبة في إقناع نجم نادي أولمبيك ليون، ريان شرقي، الذي تألق مع المنتخب الفرنسي الأولمبي في التوقف الدولي لشهر مارس الحالي. رد شرقي: رد ريان شرقي بقوة على مدربه الوطني تيري هنري، الذي كان قد أقصاه من قائمة كتيبة "الديكة" في بداية الأمر، قبل أن يستنجد به بعد إصابة شوتارو وروتير. المشاركة مع فرنسا: وشارك شرقي أساسيا في مواجهتي منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة، أمام كل من منتخبي كوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية، ليستمر في الابتعاد مجددا عن تمثيل منتخب الجزائر مستقبلا. ياسين عدلي: وإذا كان شرقي لم يفصح بعد عن خياره الدولي، فإن ياسين عدلي لم يتأخر في الرد على فلاديمير بيتكوفيتش الذي قال إنه سيرى ما يفعله في ملف لاعب الميلان، قبل أن يؤكد الأخير خياره اللعب لفرنسا. انتظار الجماهير: وستنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير، مستجدات جولة المدرب بيتكوفيتش الأوروبية، من أجل معرفة الأسماء المميزة، التي سيستطيع إقناعها باللعب لمنتخب الجزائر، بداية من شهر جوان المقبل.
30 مارس 2024 - 18:53

قرار هام يتخذه بيتكوفيتش قبل تصفيات مونديال2026

بدأ الناخب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، وطاقمه الفني التخطيط للمرحلة المقبلة، التي سيخوض فيها المنتخب الجزائري تربصًا لمواصلة مشوار تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

اقتنع بيتكوفيتش بضرورة خوض جولة أوروبية في القريب العاجل، بعد انتهاء تربصه الأول مع المنتخب الجزائري، حسب ما كشفه موقع “لاغازيت دو فينك”.

يسعى التقني البوسني لمعاينة بعض اللاعبين الناشطين في ملاعب القارة العجوز، من أجل الفصل في أمر استدعائهم من عدمه للمشاركة في تربص شهر جوان المقبل.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن نجم نادي كريستال بلاص، مكائيل أوليز، سيكون أحد أبرز الأهداف للمدرب بيتكوفيتش، وقد يستعين بمحلل الفيديو الجديد في كتيبة “الخضر” في مهمته.

وأشار كثيرون إلى أن سعيد عقون، محلل الفيديو الجديد في الطاقم الفني للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، يمكنه لعب دور مهم في إقناع أوليز بتقمص ألوان المنتخب الجزائري مستقبلا.

سبق للتقني الفرانكو جزائري سعيد عقون، العمل مع أوليز لما كان مساعدا للمدرب الفرنسي باتريك فييرا، في نادي كريستال بلاص الإنجليزي.

وبالعودة إلى جولة بيتكوفيتش الأوروبية، ستكون مهمته صعبة في إقناع نجم نادي أولمبيك ليون، ريان شرقي، الذي تألق مع المنتخب الفرنسي الأولمبي في التوقف الدولي لشهر مارس الحالي.

رد ريان شرقي بقوة على مدربه الوطني تيري هنري، الذي كان قد أقصاه من قائمة كتيبة “الديكة” في بداية الأمر، قبل أن يستنجد به بعد إصابة شوتارو وروتير.

وشارك شرقي أساسيا في مواجهتي منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة، أمام كل من منتخبي كوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية، ليستمر في الابتعاد مجددا عن تمثيل منتخب الجزائر مستقبلا.

وإذا كان شرقي لم يفصح بعد عن خياره الدولي، فإن ياسين عدلي لم يتأخر في الرد على فلاديمير بيتكوفيتش الذي قال إنه سيرى ما يفعله في ملف لاعب الميلان، قبل أن يؤكد الأخير خياره اللعب لفرنسا.

وستنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير، مستجدات جولة المدرب بيتكوفيتش الأوروبية، من أجل معرفة الأسماء المميزة، التي سيستطيع إقناعها باللعب لمنتخب الجزائر، بداية من شهر جوان المقبل.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز