بدأ الناخب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، وطاقمه الفني التخطيط للمرحلة المقبلة، التي سيخوض فيها المنتخب الجزائري تربصًا لمواصلة مشوار تصفيات نهائيات كأس العالم. جولة أوروبية: اقتنع بيتكوفيتش بضرورة خوض جولة أوروبية في القريب العاجل، بعد انتهاء تربصه الأول مع المنتخب الجزائري، حسب ما كشفه موقع "لاغازيت دو فينك". معاينة اللاعبين: يسعى التقني البوسني لمعاينة بعض اللاعبين الناشطين في ملاعب القارة العجوز، من أجل الفصل في أمر استدعائهم من عدمه للمشاركة في تربص شهر جوان المقبل. مكائيل أوليز: وبحسب تقارير إعلامية، فإن نجم نادي كريستال بلاص، مكائيل أوليز، سيكون أحد أبرز الأهداف للمدرب بيتكوفيتش، وقد يستعين بمحلل الفيديو الجديد في كتيبة "الخضر" في مهمته. سعيد عقون: وأشار كثيرون إلى أن سعيد عقون، محلل الفيديو الجديد في الطاقم الفني للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، يمكنه لعب دور مهم في إقناع أوليز بتقمص ألوان المنتخب الجزائري مستقبلا. العمل مع أوليز: سبق للتقني الفرانكو جزائري سعيد عقون، العمل مع أوليز لما كان مساعدا للمدرب الفرنسي باتريك فييرا، في نادي كريستال بلاص الإنجليزي. ريان شرقي: وبالعودة إلى جولة بيتكوفيتش الأوروبية، ستكون مهمته صعبة في إقناع نجم نادي أولمبيك ليون، ريان شرقي، الذي تألق مع المنتخب الفرنسي الأولمبي في التوقف الدولي لشهر مارس الحالي. رد شرقي: رد ريان شرقي بقوة على مدربه الوطني تيري هنري، الذي كان قد أقصاه من قائمة كتيبة "الديكة" في بداية الأمر، قبل أن يستنجد به بعد إصابة شوتارو وروتير. المشاركة مع فرنسا: وشارك شرقي أساسيا في مواجهتي منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة، أمام كل من منتخبي كوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية، ليستمر في الابتعاد مجددا عن تمثيل منتخب الجزائر مستقبلا. ياسين عدلي: وإذا كان شرقي لم يفصح بعد عن خياره الدولي، فإن ياسين عدلي لم يتأخر في الرد على فلاديمير بيتكوفيتش الذي قال إنه سيرى ما يفعله في ملف لاعب الميلان، قبل أن يؤكد الأخير خياره اللعب لفرنسا. انتظار الجماهير: وستنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير، مستجدات جولة المدرب بيتكوفيتش الأوروبية، من أجل معرفة الأسماء المميزة، التي سيستطيع إقناعها باللعب لمنتخب الجزائر، بداية من شهر جوان المقبل.
30 مارس 2024 - 18:53

قرار هام يتخذه بيتكوفيتش قبل تصفيات مونديال2026

بدأ الناخب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، وطاقمه الفني التخطيط للمرحلة المقبلة، التي سيخوض فيها المنتخب الجزائري تربصًا لمواصلة مشوار تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

اقتنع بيتكوفيتش بضرورة خوض جولة أوروبية في القريب العاجل، بعد انتهاء تربصه الأول مع المنتخب الجزائري، حسب ما كشفه موقع “لاغازيت دو فينك”.

يسعى التقني البوسني لمعاينة بعض اللاعبين الناشطين في ملاعب القارة العجوز، من أجل الفصل في أمر استدعائهم من عدمه للمشاركة في تربص شهر جوان المقبل.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن نجم نادي كريستال بلاص، مكائيل أوليز، سيكون أحد أبرز الأهداف للمدرب بيتكوفيتش، وقد يستعين بمحلل الفيديو الجديد في كتيبة “الخضر” في مهمته.

وأشار كثيرون إلى أن سعيد عقون، محلل الفيديو الجديد في الطاقم الفني للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، يمكنه لعب دور مهم في إقناع أوليز بتقمص ألوان المنتخب الجزائري مستقبلا.

سبق للتقني الفرانكو جزائري سعيد عقون، العمل مع أوليز لما كان مساعدا للمدرب الفرنسي باتريك فييرا، في نادي كريستال بلاص الإنجليزي.

وبالعودة إلى جولة بيتكوفيتش الأوروبية، ستكون مهمته صعبة في إقناع نجم نادي أولمبيك ليون، ريان شرقي، الذي تألق مع المنتخب الفرنسي الأولمبي في التوقف الدولي لشهر مارس الحالي.

رد ريان شرقي بقوة على مدربه الوطني تيري هنري، الذي كان قد أقصاه من قائمة كتيبة “الديكة” في بداية الأمر، قبل أن يستنجد به بعد إصابة شوتارو وروتير.

وشارك شرقي أساسيا في مواجهتي منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة، أمام كل من منتخبي كوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية، ليستمر في الابتعاد مجددا عن تمثيل منتخب الجزائر مستقبلا.

وإذا كان شرقي لم يفصح بعد عن خياره الدولي، فإن ياسين عدلي لم يتأخر في الرد على فلاديمير بيتكوفيتش الذي قال إنه سيرى ما يفعله في ملف لاعب الميلان، قبل أن يؤكد الأخير خياره اللعب لفرنسا.

وستنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير، مستجدات جولة المدرب بيتكوفيتش الأوروبية، من أجل معرفة الأسماء المميزة، التي سيستطيع إقناعها باللعب لمنتخب الجزائر، بداية من شهر جوان المقبل.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز