5 مارس 2024 - 07:46

بيتكوفيتش يكشف أسباب فشل بلماضي في كأس افريقيا 2024

تطرق الناخب الوطني الجزائري إلى الأسباب والدواعي التي عجّلت بإقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 الأخيرة بكوت ديفوار.

وقال بيتكوفيتش في أول مؤتمر صحفي عقده بقاعة المؤتمرات التابعة لملعب نيلسون مانديلا ببراقي بأن المنتخب الجزائري عانى ضغطا رهيبا خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وأكد المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمنتخب الجزائري بأن مشكلة المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار لم تكن في إمكانيات اللاعبين الجزائريين إطلاقا وإنما في الضغط السلبي المفروض عليهم.

وواصل بيتكوفيتش كلامه خلال المؤتمر الصحفي قائلا بأنه ينبغي تشكيل مجموعة واحدة ومتحدة من طاقم فني ولاعبين وحتى صحفيين، كما دعا رجال الإعلام لمساعدة المنتخب الجزائري في المواعيد المقبلة.

وأضاف المدرب السابق للمنتخب السويسري قائلا بأنه من الضروري بالنسبة له التركيز على المستقبل وعلى المباريات المقبلة.
وأكد المتحدث ذاته بأنه سيتعرف بعد مبارتين أو ثلاثة مع المنتخب الجزائري على أقصى تقدير من أجل تحديد معالم الأهداف المستقبلية مع المنتخب الجزائري.
وأشاد مدرب منتخب سويسرا السابق بالنتائج الطيبة التي حققها المنتخب الجزائري في عهد الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، مضيفا بأنه سيعمل على تغطية النقائص التي ظهرت مؤخرا في صفوف التشكيلة الوطنية.

وأضاف المتحدث ذاته خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه سيواصل العمل الذي انطلق فيه الناخب الوطني السابق جمال بلماضي سابقا وتقديم الإضافة المرجوة للمنتخب الجزائري على مستوى الطاقم الفني للخضر.

ووقع فلاديمر بيتكوفيتش صباح اليوم على عقد تدريب المنتخب الوطني، مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي.

يذكر أن الناخب الوطني الجديد وصل إلى الجزائر في ساعة متأخرة من ليلة أمس، حيث كان في استقباله رئيس “الفاف” وإطارات من الاتحاد الجزائري لكرة القدم

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز