*أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟
18 مارس 2024 - 18:57

الهداف أمين شياخة يختار المنتخب الوطني الجزائري

في تطور مفاجئ، اختار الهداف أمين شياخة الانضمام لصفوف المنتخب الجزائري، بحسب ما أفادت به التقارير الإعلامية اليوم.

وفقًا للتقارير، قام شياخة بزيارة العاصمة الجزائرية حيث التقى بممثلي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) لمناقشة انضمامه للفريق الوطني.

يأتي هذا القرار في ظل تطلعات الجزائر لتجديد صفوفها وتعزيز فريقها الوطني.

وفي خطوة تؤكد قراره النهائي، أعرب شياخة عن استعداده التام لتمثيل الجزائر في المسابقات الدولية المقبلة.

ومع ذلك، فإنه اشترط استمراره في اللعب مع فئات الشباب الدنماركية، بسبب غياب منتخب جزائري لأقل من 23 سنة.

يأتي هذا الانضمام في وقت تسعى فيه الجزائر لتعزيز خياراتها الوطنية في مختلف الفئات العمرية، وذلك بعد فترة من التحديات التي واجهها المنتخب في المرحلة السابقة.

ويُعدّ أمين شياخة من المواهب الشابة الواعدة في عالم كرة القدم، حيث تألق مؤخرًا كهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب مع نادي كوبنهاغن الدنماركي.

وبانضمامه للمنتخب الجزائري، يُمكن لشياخة أن يُقدم إضافة قوية للفريق الوطني، خاصة مع سعي الجزائر لبناء فريق قوي قادر على المنافسة في مختلف البطولات القارية والدولية.

يُذكر أن شياخة يحمل الجنسية الجزائرية والدنماركية، وقد لعب سابقًا مع المنتخبات الدنماركية للشباب.

ويُتوقع أن يُشارك شياخة مع المنتخب الجزائري في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي ستنطلق في شهر يونيو القادم.

ويمثل انضمام شياخة للمنتخب الجزائري دفعة معنوية كبيرة للجماهير الجزائرية، خاصة في ظل تطلعاتهم لتحقيق نتائج مميزة في الاستحقاقات القادمة.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

التعليقات

  1. Omarouahchi مارس 20, 2024 الساعة 8:56 م

    احسن من سليماني

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز