يواصل النجم الجزائري محمد أمين عمورة حفر اسمه بأحرف من ذهب في سجلات نادي "يونيون سانت جيلواز" البلجيكي، منذ انضمامه للفريق بداية الموسم الكروي الحالي. فقد نجح "محارب الصحراء" عمورة في افتكاك مكانة أساسية في التشكيلة المثالية للجولة الـ26 من الدوري البلجيكي، التي أعدتها شبكة "سوفا سكور" العالمية، بعد حصوله على تقييم 10/07.09 نظير المردود المميز الذي قدمه رفقة فريقه في تلك الجولة. ولم يكن عمورة اللاعب العربي الوحيد في القائمة، حيث ضمت لاعبين آخرين هما المغربيان بلال الخنوس وزكرياء الواحدي، لاعبا نادي "خينيك". وبهذا الإنجاز، يواصل عمورة تألقه اللافت مع فريقه، حيث وصل رصيده التهديفي إلى 17 هدفاً بقميص "يونيون سالنت جيلواز" في منافسة البطولة البلجيكية، ليصبح أحد هدافي الفريق وأبرز نجومه. ولم يقتصر تألق عمورة على الدوري البلجيكي فقط، بل امتد ليصل إلى المنافسات الأوروبية، حيث سجل 4 أهداف مع فريقه في دوري المؤتمر الأوروبي، ليصبح أحد الركائز الأساسية للفريق في هذه المسابقة. وتنتظر عمورة ورفاقه في نادي "سالت جيلوارز" مواجهة نارية اليوم الخميس في دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيواجهون مضيفهم نادي إنتراخت فرانكفورت، الذي يضم في صفوفه النجم الدولي الآخر فارس شايبي. وكان عمورة وزملاؤه قد تعادلوا إيجابا بنتيجة هدفين لمثلهما الأسبوع الماضي مع رفاق فارس شايبي في إنتراخت فرانكفورت، ويسعى الفريق البلجيكي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل للدور القادم من المسابقة. وبفضل مستواه المميز، أصبح عمورة أحد أبرز المواهب الكروية العربية في الوقت الحالي، وبات محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، مما يبشر بمستقبل زاهر للاعب الجزائري في سماء الكرة العالمية. إحصائيات محمد أمين عمورة: الأهداف: 21 هدفاً (17 في الدوري البلجيكي، 4 في دوري المؤتمر الأوروبي) التمريرات الحاسمة: 5 تمريرات التقييم في الجولة 26 من الدوري البلجيكي: 10/07.09
8 فبراير 2024 - 18:29

عمورة يلهب سوق الانتقالات في أوروبا

ألهب الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة سوق انتقالات اللاعبين خلال الأشهر القليلة الماضية.

وعرفت القيمة السوقية لمهاجم “الخضر”، ارتفاعا بالنظر إلى القفزة النوعية التي شهدتها مسيرة اللاعب الاحترافية من شبيبة جيجل ووفاق سطيف مرورًا بفريق لوغانو السويسري، وصولًا إلى نادي يونيون سانت جيلواز الذي يلعب معه حاليًا بدوري الدرجة الأولى البلجيكي.

وتألق عمورة بشكل لافت تمريرا وتسجيلا مع نادي سانت جيلواز بالدوري البلجيكي سمحت لفريقه باعتلاء صدارة دوري الدرجة الأولى البلجيكي برصيد 58 نقطة وبفارق 10 نقاط عن مُلاحِقه أندرلخت، ليعزز حظوظ فريقه في التتويج بلقب المسابقة لأول مرة منذ عام 1935.

ويشير موقع “ترانسفير ماركت” المختص في الإحصائيات، فإن قيمة اللاعب السوقية بلغت 120 %، خلال الموسم الحالي.

وكشف المصدر ذاته إلى أن قيمة اللاعب صارت تبلغ 10 ملايين أورو، في حين انتقل إلى نادي سانت جيلواز بقيمة مالية بلغت 4 ملايين أورو قادما من نادي لوغانو السويسري.

وتشير آخر المعطيات إلى أن قيمة عمورة سترتفع أكثر مع نهاية الموسم الكروي خاصة في ظل العروض التي باتت تتهاطل عليه من بعض الأندية الأوروبية.

وما سيزيد حتما من رفع قيمة اللاعب المادية، هو ترشحه لنيل جائزة أفضل هداف في الدوري البلجيكي، ناهيك عن اقترابه من نيل لقب البطولة البلجيكية، فضلا عن كونه يملك صفة لاعب دولي ينشط في صفوف المنتخب الجزائري.

ومن المرشح أن ترتفع القيمة السوقية للقطار السريع عمورة أكثر، إذا واصل تقديم هذا الأداء المميز مع فريقه يونيون سانت جيلواز، وهو الأمر الذي سيصعّب من مهمة الفرق المهتمة بالحصول على خدماته مستقبلًا.

وأضحى عمورة أول لاعب يسجل أهدافًا أكثر من عدد المباريات التي لعبها أساسيًّا في المسابقة منذ موسم 2008-2009.

ووقع عمورة 16 هدفًا في 18 مباراة ضمن المنافسة خلال الموسم الحالي، ليحتل بذلك المرتبة الثانية لأفضل الهدافين بعد التوغولي كيفين دينكي مهاجم نادي سيركل بروج.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز