10 فبراير 2024 - 11:10

صادي في مهمة خاصة الى كوت ديفوار

حط رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي مجددا، رحاله إلى كوت ديفوار مسرح النسخة الـ34 من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

ولبى رئيس الاتحاد الجزائري للعبة وليد صادي، دعوة نظيره رئيس الهيئة القارية “كاف”، حسب ما كشفته هيئة “فاف” في بيان على موقعها الرسمي.

وسيشارك صادي في الاجتماع القاري، الذي دعا إليه رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسبي، المقرر انعقاده اليوم الجمعة، في العاصمة الإيفوارية “أبيدجان”.

وسيكون رئيس “فاف” ممثلا للكرة الجزائرية، في فعاليات نهائي منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2023، الذي سيجمع منتخب البلد المنظم كوت ديفوار بنظيره منتخب نيجيريا، يوم 11 فبراير الحالي.

وروجت عديد المصادر الإعلامية، لأن يكون مشهد ختام المعترك الإفريقي بكوت ديفوار، فرصة ذهبية للرئيس وليد صادي، من أجل التقرب من بعض المدربين المرشحين لقيادة المنتخب الجزائري.

ومن بين الأسماء المطروحة على طاولة “فاف”، لاختيار خليفة الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، والذين ما زالوا ينافسون على لقب “كان” 2023، يوجد مدرب منتخب نيجيريا جوزيه بيسيرو.

كما يعد التقني البلجيكي هوغو بروس، الطامح لانتزاع المركز الثالث قاريا رفقة منتخب جنوب إفريقيا، أحد أبرز الأسماء المرشحة بقوة لتولي العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء”.

وخلال وجوده في كوت ديفوار، كانت بعض التسريبات، قد أكدت مباشرة صادي لمفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار، قبل خروج المنتخب الجزائري من سباق المنافسة على لقب “الكان”.

ومواصلة للحديث عن مخططات صادي خلال المعترك الإفريقي، كشف الصحفي الفرنسي رومان مولينا، الأسبوع الحالي، أن رئيس “فاف” كشف مخطط الإطاحة بالمدرب بلماضي يوما قبل انطلاق مباراة موريتانيا.

وقرر صادي وأعضاء المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إقصاء المدرب المحلي من الإشراف على كتيبة “الخضر” في الفترة المقبلة، مفضلين تسليم دفة قيادة المنتخب لمدرب أجنبي.

ومن المنتظر أن تكشف “فاف” هوية المدرب الجديد لمنتخب الجزائر، بتاريخ الـ22 فبراير 2024، مباشرة بعد نهاية اجتماع أعضاء مكتبها الفيدرالي.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز