7 فبراير 2024 - 18:53

تصنيف الفيفا شهر فيفري 2024 .. الخضر يتراجعون

من المرتقب أن يتراجع المنتخب الجزائري بمراتب خلال التصنيف شهر فيفري 2024 الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، “الفيفا”.

ومن المقرر أن تنشر “الفيفا” ترتيب المنتخب الجزائري على غرار المنتخبات العالمية وذلك في التصنيف الشهري الجديد أواخر شهري فيفري الجاري

وورد في موقع “فوت أفريكا” أن المنتخب الجزائري سيتراجع إلى المركز الـ 41 عالميا، بعدما تقدمت منتخبات الكونغو وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى نيجريا والسنغال وكذا المنتخب المغربي.

وتقهقر رفقاء رياض محرز في التصنيف الشهري الجديد الذي سيعلن عنه أواخر شهر فيفري 2024، وذلك بعد النتائج المخيبة التي حققها “الخضر” في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وفقد “الخضر” 11 مركزا في الترتيب الجديد بعدما كان يحتل المرتبة الـ 30 قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وأخلط تألق بعض المنتخبات الإفريقية في “الكان” حسابات التصنيف الجديد على غرار منتخبا جنوب إفريقيا والكونغو اللذان سينشطان مبارتي المربع الذهبي.

ويحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز 62 بعدما تقدم بـ 14 مرتبة وهو نفس الحال بالنسبة لمنتخب كونغو الديمقراطية الذي يحتل المرتبة الـ 63.

وكسب منتخب الرأس الأخضر 17 مركزا ليحتل المرتبة الـ 66 عالميا، كما تقدم المنتخب الإيفواري هو الآخر، حيث صار يحتل الصف الـ 48 عالميا.

وعجز المنتخب الجزائري عن التأهل إلى الدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، حتى ضمن أحسن المنتخبات التي حققت المركز الثالث في المجموعة.

واكتفى رفقاء القائد رياض محرز احتلال المركز الأخير برصيد 2 نقطتين حصدها المنتخب بتسجيله تعادلين وهزيمة غير متوقعة أمام موريتانيا.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز