حسابيا في الدور الثاني مواجهة جزائرية مغربية في كأس افريقيا 2024 - خدمة نيوز
مباراة الجزائر المغرب 2024 كاس افريقيا
12 يناير 2024 - 16:26

حسابيا في الدور الثاني مواجهة جزائرية مغربية في كأس افريقيا 2024

يستعد المنتخب الجزائري للدخول في خوض معترك نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2024، المقرر انطلاقتها يوم غد السبت.

وفي رحلة استعادة لقبه القاري الضائع، سينافس المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا والمنتخب “العنيد” بوركينافاسو.

وقد تصطدم كتيبة “أفناك الصحراء” بمنتخبات عتيدة، بداية من الدور الثاني لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، في حال انتزع بطاقة تأهله عن مجموعته الرابعة.

وسيكون المنتخب الكاميروني أول كبار منتخبات القارة الإفريقية، الذي قد يواجهه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، في الدور ثمن النهائي.

وهناك احتمال واحد لاصطدام بلماضي وأشباله بمنافسهم الكاميروني في الدور الثاني من “كان” 2024، وهو انتزاع رفاق محرز للمركز الأول، على أن يكتفي منتخب الكاميرون بالمركز الثاني في مجموعته الثالثة.

ومواصلة للحديث عن الدور الثاني، فهنالك احتمال لمواجهة عربية نارية بين الجزائر والمغرب، لكن كثيرين يستبعدونا بما أن المنتخبين مرشحين لانتزاع البطاقة الأولى لمجموعته.

أما في الدور ربع النهائي لنهائيات “الكان”، قد يصطدم رفاق القائد محرز بمنتخب السنغال، حامل لقب النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا.

وفي حال اكتفت كتيبة “الخضر” بالبطاقة الثانية في مجموعتها، وانتزعت السنغال البطاقة الأولى لمجموعتها الثالثة، وتخطى كلاهما الدور ثمن النهائي، فإنها سيتوجهان في ربع النهائي.

أما في المربع الذهبي لنهائيات “كان” 2024، وإذا تصدرت الجزائر والمغرب ومصر مجموعاتها، فمن الممكن أن يواجه شايبي ورفاقه منتخب المغرب، الذي قد يصطدم أيضا بمنتخب مصر في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز