بُشرى للمنتخب الوطني الجزائري في كأس افريقيا 2024 - خدمة نيوز
المنتخب الوطني الجزائري كأس افريقيا 2024
8 يناير 2024 - 17:23

بُشرى للمنتخب الوطني الجزائري في كأس افريقيا 2024

بمثابة بشرى للمنتخب الوطني الجزائري، حيث سيلعب المباراة الأولى أمام أنغولا، والثانية أمام بوركينا فاسو، بالقميص الأبيض.

ويعتقد أنصار المنتخب الجزائري أن القميص الأبيض فأل خير على المنتخب في إفريقيا، حيث حقق المنتخب الجزائري الفوز في العديد من المباريات المهمة بالقميص الأبيض، أبرزها الفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر.

وسيلعب المنتخب الجزائري أمام منافسه الأخير موريتانيا بالقميص الأخضر.

تلقت كتيبة “محاربي الصحراء” أخبارا سارة في اليومين الأخيرين، بخصوص خرجات منافسيها في المجموعة الرابعة، تحضيرا لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وتعثرت المنتخبات الثلاثة المنافسة لمنتخب الجزائر في العرس القاري المقبل، وتعرضت لخيبات الأمل في أولى مبارياتها التحضيرية لخوض “كان” كوت ديفوار، حيث تباينت النتائج بين التعثر والخسارة.

علما أنه سيكون المنافس الأول لكتيبة “الخضر” في دور المجموعات، تعثر منتخب أنغولا سلبا في مباراة ودية لعبها أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبالنتيجة ذاتها أنهى منتخب موريتانيا مباراته الودية أمام تونس، التي فقد فيها لاعبه عبد الله محمود المقرر أن يغيب نهائيا عن “كان” كوت ديفوار بعد تعرضه لكسرين في يده اليسرى.

أما منتخب بوركينافاسو أقوى منافس “أفناك الصحراء” ضمن المجموعة الرابعة، بحسب رأي كثرين، فقد تعرض للخسارة وديا بنتيجة هدفين لهدف أمام منتخب إيران.

وتعد كتيبة “محاربي الصحراء” المنتخب الوحيد إلى حد الآن، من بين منتخبات المجموعة الرابعة لنهائيات “كان” 2024، الذي فاز في مباراته الودية الأولى.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز