بلماضي يُحضر مفاجأة سارة لجماهير المنتخب الوطني في كان 2024 - خدمة نيوز
يمكن للمدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي أن يشعر بالراحة نسبيًا، بعد أن استعاد ثلاثة لاعبين مهمين في تشكيلته. صنع لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر هدفًا في مرمى بوروندي، بتمريرة حاسمة لزميله المهاجم بغداد بونجاح. كما فعل لاعب ميلان في مباراة الطوغو، مع زميله القناص إسلام سليماني. وارتفع رصيد بن ناصر إلى 8 تمريرات حاسمة، بقميص "محاربي الصحراء". أما صانع الألعاب يوسف بلايلي، فكان وراء هدف زميله الجناح رياض محرز في شباك بوروندي. رافعا غلته إلى 18 تمريرة حاسمة بألوان "الخضر". وقدم المهاجم آدم الوناس كرة على طبق لزميله محمد الأمين عمورة، وحوّلها لاعب سان جيلواز البلجيكي إلى هدف ضد بوروندي. كما فعل آدم الوناس مع المدافع رامي بن سبعيني في مواجهة الطوغو. وبات آدم الوناس يملك في جعبته 4 تمريرات حاسمة، بقميص المنتخب الوطني الجزائري. وتعكس هذه الأرقام المتلألئة والأداء الجيد، العودة القوية للثلاثي إسماعيل بن ناصر وآدم الوناس ويوسف بلايلي. علما أن الأول تعرض لإصابة خطيرة في مايو الماضي، أبعدته عن الملاعب لمدة 6 أشهر ونصف الشهر. وحرمت الإصابات المتكررة زميله المحترف في نادي ليل الفرنسي من خوض العديد من المباريات مع النخبة الوطنية، ومن تفجير مواهبه. بينما جدّد لاعب المولودية هذه الأيام العهد مع "محاربي الصحراء"، بعد ابتعاد دولي يعود إلى أواخر مارس الماضي، أو بالأحرى ضغوط حادة على بلماضي لدفع بلايلي إلى التقاعد. وتقوي هذه العودة خيارات المدرب الوطني جمال بلماضي في البطولة الإفريقية بكوت ديفوار، بالنظر إلى سمعة هذا الثلاثي ووزنه وتأثيره الإيجابي على مردود ونتائج "الخضر". علما أن إسماعيل بن ناصر وآدم الوناس ويوسف بلايلي، تركوا بصمة قوية عندما أحرز المنتخب الوطني كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر. بدليل أن بن ناصر حاز جائزة أفضل لاعب في "الكان"، ووزّع 3 تمريرات حاسمة، وجلب مخالفة بوزن هدف (هزّ محرز بكرتها شباك نيجيريا). وأمضى آدم الوناس ثلاثية، مُوزّعا تمريرة حاسمة. وسجّل بلايلي ثنائية.
13 يناير 2024 - 08:16

بلماضي يُحضر مفاجأة سارة لجماهير المنتخب الوطني في كان 2024

يمكن للمدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي أن يشعر بالراحة نسبيًا، بعد أن استعاد ثلاثة لاعبين مهمين في تشكيلته.

صنع لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر هدفًا في مرمى بوروندي، بتمريرة حاسمة لزميله المهاجم بغداد بونجاح. كما فعل لاعب ميلان في مباراة الطوغو، مع زميله القناص إسلام سليماني.

وارتفع رصيد بن ناصر إلى 8 تمريرات حاسمة، بقميص “محاربي الصحراء”.

أما صانع الألعاب يوسف بلايلي، فكان وراء هدف زميله الجناح رياض محرز في شباك بوروندي. رافعا غلته إلى 18 تمريرة حاسمة بألوان “الخضر”.

وقدم المهاجم آدم الوناس كرة على طبق لزميله محمد الأمين عمورة، وحوّلها لاعب سان جيلواز البلجيكي إلى هدف ضد بوروندي. كما فعل آدم الوناس مع المدافع رامي بن سبعيني في مواجهة الطوغو.

وبات آدم الوناس يملك في جعبته 4 تمريرات حاسمة، بقميص المنتخب الوطني الجزائري.

وتعكس هذه الأرقام المتلألئة والأداء الجيد، العودة القوية للثلاثي إسماعيل بن ناصر وآدم الوناس ويوسف بلايلي.

علما أن الأول تعرض لإصابة خطيرة في مايو الماضي، أبعدته عن الملاعب لمدة 6 أشهر ونصف الشهر.

وحرمت الإصابات المتكررة زميله المحترف في نادي ليل الفرنسي من خوض العديد من المباريات مع النخبة الوطنية، ومن تفجير مواهبه.

بينما جدّد لاعب المولودية هذه الأيام العهد مع “محاربي الصحراء”، بعد ابتعاد دولي يعود إلى أواخر مارس الماضي، أو بالأحرى ضغوط حادة على بلماضي لدفع بلايلي إلى التقاعد.

وتقوي هذه العودة خيارات المدرب الوطني جمال بلماضي في البطولة الإفريقية بكوت ديفوار، بالنظر إلى سمعة هذا الثلاثي ووزنه وتأثيره الإيجابي على مردود ونتائج “الخضر”.

علما أن إسماعيل بن ناصر وآدم الوناس ويوسف بلايلي، تركوا بصمة قوية عندما أحرز المنتخب الوطني كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.

بدليل أن بن ناصر حاز جائزة أفضل لاعب في “الكان”، ووزّع 3 تمريرات حاسمة، وجلب مخالفة بوزن هدف (هزّ محرز بكرتها شباك نيجيريا). وأمضى آدم الوناس ثلاثية، مُوزّعا تمريرة حاسمة. وسجّل بلايلي ثنائية.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز