أطلق الناخب الوطني، جمال بلماضي، تصريحات صادمة بخصوص الثنائي يوسف بلايلي وياسين براهيمي، الذي أثار غيابه عن الخضر، الكثير من الجدل، بسبب تألقه المستمر رفقة مولودية الجزائر والغرافة القطري على التوالي. وسئل بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم الأحد، بسيدي موسى، تحسبا لمواجهتي الصومال وموزمبيق، حول إمكانية، تواجد بلايلي وبراهيمي، في قائمة الـ “كان” بالنظر إلى خبرة كل منهما في القارة السمراء.
1 يناير 2024 - 15:41

بلماضي يوجه رسالة قاسية الى براهيمي للمشاركة في كأس افريقيا 2024

أعلن الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الإثنين، عن قراره بالسفر بـ25 لاعبًا إلى كوت ديفوار، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا دون تعويض اللاعب أمين غويري المصاب.

واعتبر متابعون قرار بلماضي بمثابة رسالة واضحة الى براهيمي أو بن رحمة بعدم الاعتماد عليهما رغم امكانية استدعاء أحدهم .

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد أعلنت، أمس الأحد، رسميًا عن غياب غويري، لاعب رين الفرنسي، عن البطولة القارية بسبب معاناته من إصابة على مستوى الفخذ، تعرض لها رفقة ناديه.

ورغم أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) منح مهلة للمنتخبات المشاركة في نسخة كوت ديفوار تنتهي يوم 3 يناير الجاري، من أجل ضبط قائمتها النهائية، وهو ما سيمكّن بلماضي من تعويض غويري، إلا أن الناخب الوطني أكد في مطار هواري بومدين بالاكتفاء بـ25 لاعبًا.

وقال بلماضي بهذا الخصوص: “معظم اللاعبين هنا. علينا أولا أن نفكر في تعويض اللاعب رقم 26 (يقصد غويري). بعدها سنرى، ولكن مبدئيا سنستقر على التعداد الحالي الذي يضم 25 لاعبا”.

وأضاف: “المنتخب جاهز لخوض البطولة. لقد عملنا جيدًا خلال فترة التحضير، وسنقدم أفضل ما لدينا في كأس أمم إفريقيا”.

وفي حديثه عن ودية المنتخب الأولمبي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أوضح بلماضي بأنها كانت مفيدة أمام تشكيلة متماسكة لعبت بإرادة كبيرة.

وختم: “أداء الأولمبي كان جيدًا لاسيما من الناحية الجماعية، وحينما تلعب ضد الشباب يحاولون إبراز قدراتهم، ومشكورون على ما قدموه”.

مقالات ذات صلة

  • تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23
    حقق المنتخب الوطني فوزا مهما أمام منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر.

    الكشف عن ملعب مباراة الجزائر و أوغندا في تصفيات مونديال 2026

    29 أبريل 2024 - 07:35

    تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 .. ملاعب المغرب غير جاهزة

    27 أبريل 2024 - 14:54
    حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز