غوركيف بلماضي المنتخب
27 يناير 2024 - 17:09

غوركيف يُحذر من نكسة أخرى للمنتخب الوطني اذا لم يتم تدارك أخطاء بلماضي

كشف الناخب الوطني السابق كريستيان غوركيف عن أسباب اقصاء المنتخب الجزائري في الدور الأول تواليا بعد نكسة الكاميرون لتليها كوت ديفوار.

وقال غوركيف : ودّعت الجزائر البطولة الإفريقية مُبكّرا، ليس بِسبب ضعفها أو قوّة المنافسين، بل لِأن اللاعبين مازالوا لم يهضموا بعد إخفاقات الأمس (ورطة كان 2022 والإقصاء من المونديال).

كما أضاف : أعتقد أن حُسن إدارة الجانب النّفسي تكون أحيانا أهمّ من البراعة التكتيكية والفنية. ثم ما الفائدة من امتلاك منتخب مُدجّج بِاللاعبين المهرة والعالميين، وهم محبطون نفسيا.

– اللاعبون راحوا ضحية برمجيات ضارّة، مثل الإصرار على الفوز، وعدم وجود حلول للنّهوض على أشلاء الخسارة. أمر آخر معاكس تماما ولا يُمكن القفز فوقه، وهو أن المدرب أجاد تمتين اللّحمة بين العناصر المُغتربة والمحلّية.

بلماضي نجح في “كان” 2019، لكنه أخفق بعدها في محطّات حاسمة كان يجب أن لا يسقط في فخّها. فضلا عن ذلك، ومع مرور السنوات، وجد صعوبة في بناء منتخب يعتمد على لاعبين قدماء وزملاء لهم جدد.

– كان بلماضي يُؤمن بِاستطاعة تشكيل منتخب جديد بعد خيبة البطولة الإفريقية ومونديال 2022. وفعلا حقّق بعدها نتائج إيجابية، قبل السقوط مُجدّدا والعودة إلى نقطة الصفر. يبدو لي، كان على بلماضي الاستقالة في أفريل 2022.

– الجزائر أمّة كروية كبيرة في إفريقيا، ويُمكنها النهوض مُجدّدا، ومن الخطوات التي أراها ضرورية، تشريح اتحاد الكرة للإخفاق وتقديم الحلول، والاستثمار في مراكز التكوين، والاعتناء بِاللاعبين الشباب. وألحّ هنا على أمر آخر وهو انتقاء الكفاءات بعيدا عن مقاييس أخرى سلبية وبالية، وأيضا التريّث وعدم استعجال الحصاد.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز