29 يناير 2024 - 08:17

عطال يودع نيس و الدوري الفرنسي ويتجه للبقاء في أوروبا

استبعد موقع “فرانس بليو” الفرنسي عودة الدولي الجزائري يوسف عطال إلى تشكيلة نادي نيس الفرنسي بعد استنفاد عقوبته المسلطة عليه من طرف الرابطة الفرنسية.

وأوضح الموقع الفرنسي أن إدارة نيس تريد بيع عقد اللاعب الجزائري، خاصة وأن قيمة اللاعب المالية لم تتأثر رغم عقوبة إبعاده عن الميادين بسبب قضيته الشهيرة التي تضامن فيها مع القضية الفلسطينية.

وأضاف الموقع ذاته أن عطال لن يلعب مُجددا بقميص نادي نيس الفرنسي، واللاعب مُطالب بإيجاد مخرج له خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وكانت الرابطة الفرنسية لكرة القدم قد قررت إيقاف عطال لعدة مباريات، وتغريمه 45 ألف يورو، وذلك بعد نشره مقطع فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” يدعو فيه إلى “يوم أسود لليهود”.

ورغم انتهاء عقوبة عطال، إلا أن إدارة نيس قررت عدم التراجع عن موقفها، وطالبت اللاعب بالرحيل عن الفريق.

ويعتبر عطال من أبرز اللاعبين الجزائريين، ويلعب في مركز الظهير الأيمن، ويلعب مع المنتخب الجزائري منذ عام 2017.

ومن المتوقع أن يغادر عطال نيس خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وينتقل إلى أحد الأندية العربية أو الأوروبية.

مقالات ذات صلة

  • رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    11 أبريل 2024 - 08:17
    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز