مباراة الجزائر المغرب 2024 كاس افريقيا
12 يناير 2024 - 16:26

حسابيا في الدور الثاني مواجهة جزائرية مغربية في كأس افريقيا 2024

يستعد المنتخب الجزائري للدخول في خوض معترك نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2024، المقرر انطلاقتها يوم غد السبت.

وفي رحلة استعادة لقبه القاري الضائع، سينافس المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا والمنتخب “العنيد” بوركينافاسو.

وقد تصطدم كتيبة “أفناك الصحراء” بمنتخبات عتيدة، بداية من الدور الثاني لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، في حال انتزع بطاقة تأهله عن مجموعته الرابعة.

وسيكون المنتخب الكاميروني أول كبار منتخبات القارة الإفريقية، الذي قد يواجهه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، في الدور ثمن النهائي.

وهناك احتمال واحد لاصطدام بلماضي وأشباله بمنافسهم الكاميروني في الدور الثاني من “كان” 2024، وهو انتزاع رفاق محرز للمركز الأول، على أن يكتفي منتخب الكاميرون بالمركز الثاني في مجموعته الثالثة.

ومواصلة للحديث عن الدور الثاني، فهنالك احتمال لمواجهة عربية نارية بين الجزائر والمغرب، لكن كثيرين يستبعدونا بما أن المنتخبين مرشحين لانتزاع البطاقة الأولى لمجموعته.

أما في الدور ربع النهائي لنهائيات “الكان”، قد يصطدم رفاق القائد محرز بمنتخب السنغال، حامل لقب النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا.

وفي حال اكتفت كتيبة “الخضر” بالبطاقة الثانية في مجموعتها، وانتزعت السنغال البطاقة الأولى لمجموعتها الثالثة، وتخطى كلاهما الدور ثمن النهائي، فإنها سيتوجهان في ربع النهائي.

أما في المربع الذهبي لنهائيات “كان” 2024، وإذا تصدرت الجزائر والمغرب ومصر مجموعاتها، فمن الممكن أن يواجه شايبي ورفاقه منتخب المغرب، الذي قد يصطدم أيضا بمنتخب مصر في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    صفقة غويري الى الدوري الإنجليزي بقيمة 28 مليون “يورو”

    19 أبريل 2024 - 12:59

    تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز