ترتيب مجموعة الجزائر بوركينافاسو موريتانيا انغولا كاس افريقيا 2024
16 يناير 2024 - 16:19

ترتيب مجموعة الجزائر في كأس افريقيا 2024

حقق المنتخب البوركينابي، انتصارا مثيرا أمام نظيره الموريتاني، استقر على هدف من دون رد، برسم الجولة الأولى من المجموعة الـ 4، لـ”كان” كوت ديفوار، التي تضم أيضا الخضر وأنغولا.

وشهدت المواجهة التي احتضنها اليوم الثلاثاء، ملعب “السلام” بمدينة بواكي، تقديم المنتخب الموريتاني، مستويات كبيرة وكان قريبا في العديد من المناسبات من مباغتة “الخيول”.

وهو المستوى الذي خالف به “المرابطون” كل التوقعات التي وضعتهم في خانة الأضعف ضمن المجموعة الـ 4، مقارنة بالجزائر وبوركينافاسو وبدرجة أقل أنغولا.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه للإنتهاء على وقع التعادل السلبي. أعلن الحكم عن ضربة جزاء لمنتخب بوركينافاسو، نفذها المتألق بيرتراند طراوري. بنجاح مهديا منتخبه انتصارا ثمينا في الدقيقة الـ 90+4.

وبهذا الانتصار خطف منتخب بوركينافاسو. صدارة المجموعة الـ 4، بـ 3 نقاط مقابل نقطة للخضر وأنغولا، وصفر نقطة لموريتانيا، مما يجعل المنتخب الوطني. أمام حتمية الفوز في الصدام القادم، أمام بوركينافاسو، لتفادي الحسابات الضيقية وسيناريو “كان” الكاميرون.

1- بوركينافاسو

2- الجزائر.

3- أنغولا .

4- موريتانيا.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز