أكدت “كاف” لنظيرتها “فاف” أن نسخة 2027 ستنظم في الجزائر، داعية إياها التراجع عن قرار الانسحاب. وأفادت ذات المصادر، أن الجزائر رفضت تنظيم كان 2027، على أنها أبلغت “الكاف” أنها كانت ترغب بتنظيم نسخة 2025، وغير هذا فهي لا ترغب باحتضان أي نسخة أخرى. وأعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتصان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وراسل رئيس الفاف وليد صادي، التلفزيون العمومي، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027. وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية. ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام، وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين. والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتك التي كانت في مصر.
21 يناير 2024 - 08:25

الكاف تعترف بفضيحتها التحكيمية وتُقدم الاعتذار لـ “الفاف “

كشفت مصادر مطلعة بأن هيئة الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف تكون قد اطلعت على شكوى الفاف بشأن وقائع التحكيم في مباراة الجزائر و بوركينافاسو .

وأوضحت ذات المصادر بأن الكاف لم تجد ما تبرره خاصة وأن الفاف قدمت الدليل المادي المادي الملموس بالصورة و الفيديو .

وهو ما جعل القائمين على الكاف يُقدمون اعتذارهم مما حصل مع التأكيد على عدم تكرار تلك الأخطاء .

الجدير بالذكر قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسميًا شكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن أداء التحكيم في مباراة الجزائر – بوركينا فاسو، ضمن الجولة الثانية من المجموعة D في كأس الأمم الإفريقية – ساحل العاج 2024.


لا يفهم الاتحاد الجزائري لكرة القدم سبب تعيين لجنة التحكيم للكاف نفس حكم تقنية الفيديو (VAR) كما كان الحال في المباراة الأولى، مما يثير أسئلة مشروعة حول عدم ملائمة مثل هذا التعيين.

خاصة مع عدم رصد الحكام للتصرفات المثيرة للجدل خلال المباراة، مثل الخطأ الذي تعرض له لاعبونا في الدقيقتين (10′) و (57′).


تستند شكوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم على حقائق يمكن التحقق منها ويجب على الحكام المسؤولين الرد عليها.


من خلال هذه الشكوى، يأمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في تدخل يسفر عن تحسين مستوى التحكيم ليكون عند مستوى المسابقة القارية الرفيعة.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    صفقة غويري الى الدوري الإنجليزي بقيمة 28 مليون “يورو”

    19 أبريل 2024 - 12:59

    تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز