19 يناير 2024 - 18:00

الكاف تعاقب المدرب الجزائري بـ 8 مباريات بسبب كشفه كواليس لقجع

أصدر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، اليوم الجمعة، بيانًا أعلن فيه إقالة المدرب الجزائري عادل عمروش، بعد أن عاقبه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب تصريحاته المسيئة للمملكة المغربية ورئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع.

وجاء في بيان الاتحاد التنزاني: “بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي يقضي بإيقاف المدرب عادل عمروش لمدة 8 مباريات، قرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم إنهاء عقد المدرب مع المنتخب الوطني”.

وأضاف البيان: “نشكر المدرب عمروش على جهوده مع المنتخب خلال الفترة الماضية، ونتمنى له التوفيق في مسيرته المهنية”.

وكانت لجنة الانضباط بالكاف قد عقدت جلسة أمس الخميس، للنظر في شكوى تقدم بها الاتحاد المغربي لكرة القدم ضد المدرب عمروش، بسبب تصريحاته المسيئة التي أدلى بها في مؤتمر صحفي قبل مباراة المنتخبين المغربي والتنزاني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2024.

وخلال المؤتمر الصحفي، اتهم المدرب عمروش المغرب بممارسة ضغوط على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل تغيير موعد مباراة المنتخبين، والتي كانت مقررة في البداية في المغرب، قبل أن يتم نقلها إلى تنزانيا بسبب الاحتجاجات التي اندلعت في المغرب ضد قانون الجنسية الجديد.

واعتبر المدرب عمروش أن المغرب تحاول “فرض إرادتها على الاتحاد الأفريقي”، وأنها “تسيطر على الكرة الأفريقية”.

وتسببت تصريحات المدرب عمروش في غضب كبير في المغرب، حيث طالب الاتحاد المغربي لكرة القدم بتوقيع عقوبة صارمة ضده.

وجاء قرار الاتحاد التنزاني بإقالة المدرب عمروش، متوقعًا، حيث كان من الصعب استمراره في منصبه بعد أن عاقبه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

  • السيدة الأولى في كوت ديفوار دومينيك نوفيان الحدث، في نهائيات كأس أمم إفريقيا

    السيدة الأولى في كوت ديفوار: قصة امرأة من قسنطينة إلى عرش “الفيلة”

    15 فبراير 2024 - 11:37
    كشفت تقارير صحفية عن توجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي فاز بتنظيمها المغرب. وبحسب ذات المصادر، فإن ملاعب المغرب غير جاهزة لاحتضان هذا الحدث، ويتطلب وقتًا إضافيًا يزيد عن سنتين أو أكثر لأن تكون الملاعب جاهزة. وهذا الأمر يضع الكاف في حرج كبير، ويؤكد أن هيئة موتسيبي مختطفة من قبل بعض العصبة الفاسدة من المكتب التنفيذي.

    المغرب يضغط لتأخير موعد كأس أمم إفريقيا 2025

    6 فبراير 2024 - 19:43
    مصطفى غربال الحكم الجزائري

    تعيين الحكم الحزائري مصطفى غربال في نهائي كأس افريقيا 2024

    6 فبراير 2024 - 10:53
    أظهر الحكم الجزائري مصطفى غربال مهارات تحكيمية عالية خلال إدارة مباراة غينيا كوناكري وجمهورية الكونغو الديمقراطية في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2024. وأثبت غربال قدرته على إدارة المباريات الحاسمة بحنكة وهدوء، حيث احتسب ضربة جزاء لصالح غينيا في الشوط الأول بثبات و رزانة. ولم يتردد غربال في اللجوء لتقنية الفيديو "الفار" للتأكد من صحة قراره، مما أكد على دقة احتسابه للضربة. ونال غربال ثناءً واسعًا من قبل المتابعين والخبراء على أدائه المتميز في المباراة، حيث اعتبروه مثالًا للحكم القادر على إدارة المباريات الكبرى بنجاح. ويُعدّ هذا الأداء المُتميز إنجازًا جديدًا للحكم الجزائري مصطفى غربال، ويُؤكد على مكانته كأحد أفضل الحكام في إفريقيا.

    أداء مُتميز للحكم الجزائري مصطفى غربال في ربع نهائي كأس إفريقيا 2024

    3 فبراير 2024 - 08:21

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز