بلماضي الركراكي
2 يناير 2024 - 11:19

الراكراكي يسخر من بلماضي بتصريحات مثيرة للجدل

أثار مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، الجدل بتصريحاته حول اختيار الفرق المنافسة في المباريات الودية. وسخر الركراكي في تصريحاته من الفرق التي تخوض مباريات ودية مع منتخبات ضعيفة بهدف تحقيق نتائج أفضل في صورة المنتخب الجزائري .

يقول وليد الركراكي إن اللعب ضد الفرق الكبيرة، حتى في حالة الخسارة، أمر ضروري لتقدم الفريق. وأشار الركراكي، منذ توليه قيادة المنتخب المغربي، إلى أن الفريق واجه ما بين 17 إلى 18 فريقًا، سبعة منهم كانوا في العشرة الأوائل على مستوى العالم.

وبحسب ما قال، يعد هذا النهج تجربة فريدة من نوعها في تاريخ كرة القدم المغربية. وكانت المباريات، وبخاصة مع كرواتيا في مناسبتين، تمثل تحديات كبيرة.

وأوضح الركراكي أن اختيار المباريات الودية ضد فرق ضعيفة قد يكون في مقدورنا الحفاظ على سجل غير مهزوز وتجنب استقبال أهداف. لكنه يصر على أن هذا لم يكشف عن قدرة الفريق التنافسية الحقيقية ومستواه.

وفقًا للركراكي، يجب على الفريق أن يقيس مستواه الحقيقي من خلال مواجهة أفضل الفرق في العالم. وأوضح أن اختيارهم الاستراتيجي للعب ضد هذه الفرق قوَّى قدرتهم التنافسية وزاد من خبرتهم في الملعب خلال الفترة البالغة عامًا ونصف.

مقالات ذات صلة

  • السيدة الأولى في كوت ديفوار دومينيك نوفيان الحدث، في نهائيات كأس أمم إفريقيا

    السيدة الأولى في كوت ديفوار: قصة امرأة من قسنطينة إلى عرش “الفيلة”

    15 فبراير 2024 - 11:37
    كشفت تقارير صحفية عن توجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي فاز بتنظيمها المغرب. وبحسب ذات المصادر، فإن ملاعب المغرب غير جاهزة لاحتضان هذا الحدث، ويتطلب وقتًا إضافيًا يزيد عن سنتين أو أكثر لأن تكون الملاعب جاهزة. وهذا الأمر يضع الكاف في حرج كبير، ويؤكد أن هيئة موتسيبي مختطفة من قبل بعض العصبة الفاسدة من المكتب التنفيذي.

    المغرب يضغط لتأخير موعد كأس أمم إفريقيا 2025

    6 فبراير 2024 - 19:43
    مصطفى غربال الحكم الجزائري

    تعيين الحكم الحزائري مصطفى غربال في نهائي كأس افريقيا 2024

    6 فبراير 2024 - 10:53
    أظهر الحكم الجزائري مصطفى غربال مهارات تحكيمية عالية خلال إدارة مباراة غينيا كوناكري وجمهورية الكونغو الديمقراطية في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2024. وأثبت غربال قدرته على إدارة المباريات الحاسمة بحنكة وهدوء، حيث احتسب ضربة جزاء لصالح غينيا في الشوط الأول بثبات و رزانة. ولم يتردد غربال في اللجوء لتقنية الفيديو "الفار" للتأكد من صحة قراره، مما أكد على دقة احتسابه للضربة. ونال غربال ثناءً واسعًا من قبل المتابعين والخبراء على أدائه المتميز في المباراة، حيث اعتبروه مثالًا للحكم القادر على إدارة المباريات الكبرى بنجاح. ويُعدّ هذا الأداء المُتميز إنجازًا جديدًا للحكم الجزائري مصطفى غربال، ويُؤكد على مكانته كأحد أفضل الحكام في إفريقيا.

    أداء مُتميز للحكم الجزائري مصطفى غربال في ربع نهائي كأس إفريقيا 2024

    3 فبراير 2024 - 08:21

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز