جمال مناد : لاعبين على الأقل يستحقان التواجد مع الخضر في كان 2024 - خدمة نيوز
جمال بلماضي 2024 مناد
27 ديسمبر 2023 - 19:15

جمال مناد : لاعبين على الأقل يستحقان التواجد مع الخضر في كان 2024

أكد اللاعب الدولي و المدرب السابق جمال مناد أن المنتخب الجزائري من أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2024، التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

وقال مناد في تصريحات لوكالة “رويترز”: “المنتخبات العربية ستكون لها كلمتها في البطولة، أرى أن منتخبات الجزائر ومصر والمغرب بالإضافة لتونس ستتنافس على اللقب”.

وأضاف: “المنتخبات العربية والإفريقية ذائعة الصيت في القارة ستتألق في النسخة المقبلة من البطولة”.

وحول حظوظ كوت ديفوار مستضيفة البطولة، قال مناد: “كوت ديفوار لم يعد منتخباً مُخيفاً وليس هو نفسه المنتخب الذي كان مليئاً بالنجوم قبل سنوات”.

وتابع: “هو منتخب لا يملك لاعبين مميزين حالياً”.

وتوقع مناد أن يضم المدرب جمال بلماضي في القائمة النهائية المنتخب أسماء اللاعبين الذين يشاركون بانتظام مثل رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، بالإضافة إلى محمد أمين عمورة المتألق في الدوري البلجيكي.

وأضاف مناد أن براهيمي لاعب الغرافة القطري يستحق الانضمام للقائمة النهائية “بالنظر إلى أدائه المميز في دوري نجوم قطر، الأمر كذلك ينطبق على سعيود لاعب الرائد السعودي، لكني تحسرت على إصابته الأخيرة التي قد تحرمه من المشاركة في البطولة”.

ودعم مناد فكرة إقامة معسكر تحضيري في الطوغو قائلاً: “بلماضي كان ذكياً في هذا القرار باختياره دولة قريبة من كوت ديفوار وتشبهها من الناحية المناخية… من غير الممكن إقامة تربص في أجواء باردة بأوروبا ليصطدم اللاعبون بالحرارة والرطوبة والعوامل الأخرى في كوت ديفوار”.

مقالات ذات صلة

  • تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23
    حقق المنتخب الوطني فوزا مهما أمام منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر.

    الكشف عن ملعب مباراة الجزائر و أوغندا في تصفيات مونديال 2026

    29 أبريل 2024 - 07:35

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز