المغرب يطلب من الكاف تأجيل كان 2025 لعدم جاهزية ملاعبه و موتسيبي يستنجد - خدمة نيوز
كشفت تقارير صحفية عن توجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي فاز بتنظيمها المغرب. وبحسب ذات المصادر، فإن ملاعب المغرب غير جاهزة لاحتضان هذا الحدث، ويتطلب وقتًا إضافيًا يزيد عن سنتين أو أكثر لأن تكون الملاعب جاهزة. وهذا الأمر يضع الكاف في حرج كبير، ويؤكد أن هيئة موتسيبي مختطفة من قبل بعض العصبة الفاسدة من المكتب التنفيذي.
25 ديسمبر 2023 - 08:18

المغرب يطلب من الكاف تأجيل كان 2025 لعدم جاهزية ملاعبه و موتسيبي يستنجد

كشفت تقارير صحفية عن توجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي فاز بتنظيمها المغرب.

وبحسب ذات المصادر، فإن ملاعب المغرب غير جاهزة لاحتضان هذا الحدث، ويتطلب وقتًا إضافيًا يزيد عن سنتين أو أكثر لأن تكون الملاعب جاهزة.

وهذا الأمر يضع الكاف في حرج كبير، ويؤكد أن هيئة موتسيبي مختطفة من قبل بعض العصبة الفاسدة من المكتب التنفيذي.

كشفت مصادر أن رئيس الكاف باتريس موتسيبي قد يلجأ إلى الجزائر من جديد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه أمام توالي الفضائح في هيئته الكروية.

إلا أنه يعلم بأن الرد الجزائري سيكون قاسيا عليه، خاصة وأن ملف الجزائر كان قويا لاحتضان المنافسات القارية.

ولكن بفعل الممارسات والكواليس، جعلت رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) وليد صادي المغرب يسحب ملف الترشح لكان 2025 و2027.

من المرجح أن ترفض الجزائر طلب المغرب تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025، خاصة وأن هذا الطلب جاء بعد انسحاب الجزائر من المنافسة على التنظيم.

كما أن الجزائر ترى أن المغرب هو الذي تسبب في هذه الأزمة، بسبب عدم استعداده الجيد لاستضافة البطولة.

وإذا رفضت الجزائر طلب المغرب، فمن المرجح أن يضطر الكاف إلى البحث عن بلد آخر لتنظيم البطولة، أو تأجيلها إلى عام 2026.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

التعليقات

  1. جمال ديسمبر 25, 2023 الساعة 6:02 م

    انقلب السحر على الساح .افريقيا هي افريقيا وتلاعب المغرب وتآمره كالعادة مستمر. اعوذ بالله من مثل هؤلاء

  2. مجيد ديسمبر 26, 2023 الساعة 1:10 م

    انا ارى ان الجزائر قادرة على تنظيم حتى كأس العالم وحدها و عليه فاذا ما طلبت الكاف بمد يد المساعدة و اخراجها من هذه الورطة (لقجعيةالموتسبيا ) فعليها بالقبول لنبين للافارقة ان الجزائر تعمل لمصلحة شباب افريقيا و بكل شفافية و لا نستعمل الطرق الملتوية و لا نرشي و لا نقبل الرشاوي و عليه اتمنى كل الخير لبلد الجزائر الحبيبة

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز