13 ديسمبر 2023 - 17:34

سلاح بلماضي في كأس افريقيا يثير إهتمام الخصوم في كأس افريقيا

قال الإعلامي المصري والناقد الرياضي محمد المحمودي، إن عمورة يعطي حلولا كبيرة للمدرب بلماضي في كأس إفريقيا، مضيفا بأن عمورة صار حديث الوسط الكروي في بلجيكا بسبب مستوياته الرائعة وسيكون سلاح الجزائر الفتاك في كأس إفريقيا.

وفي الجولة السابعة عشرة من الدوري البلجيكي، قاد عمورة فريقه يونيون سانت جيلواز لتعزيز صدارته للدوري، بتسجيله ثنائية في فوزه على مضيفه شارلوروا بنتيجة 3-1.

ورفع عمورة رصيده إلى 11 هدفا في الدوري البلجيكي، وبات يتخلف بفارق هدف واحد فقط عن المتصدر، الطوغولي كيفين دينكي، مهاجم سيركل بروج.

وبهذا الفوز، عزّز سانت جيلواز صدارته لجدول ترتيب الدوري البلجيكي، حيث وصل إلى النقطة الـ41، متقدمًا على وصيفه أندرلخت بفارق 6 نقاط، بينما يأتي شارلوروا في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة.

بات في حكم المؤكد أن المهاجم عمورة بات قطعة أساسية في تشكيلة الناخب الوطني جمال بلماضي، حيث حجز لنفسه مقعدا مبكرا ضمن التعداد الذي سيشارك في المحفل الإفريقي.

بأهدافه القوية في الدوري البلجيكي وحضوره اللافت مع المنتخب الوطني، يبرز محمد الأمين عمورة كأحد الحلول المميزة لمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي في كأس أمم إفريقيا القادمة في كوت ديفوار.

ويحظى عمورة بإشادة واسعة من المتابعين، الذين يرشحونه ليكون الحصان الأسود في تشكيلة المنتخب الجزائري خلال كان كوت ديفوار القادم.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز