سعدان بلماضي كأس العالم
18 ديسمبر 2023 - 19:10

رابح سعدان سيكون حاضرا في كأس افريقيا 2024 مع هذا المنتخب

كشفت صحيفة الشروق الجزائرية، اليوم ، عن أخبار مهمة تخص المنتخب التنزاني لكرة القدم، الذي سيشارك في كأس أمم إفريقيا 2024 المقررة في كوت ديفوار.

وحسب الصحيفة، فإن مدرب المنتخب التنزاني، الجزائري عادل عمروش، قد اختار مستشارا له خلال البطولة القارية، وهو شيخ المدربين الجزائريين رابح سعدان.

ويأتي هذا الاختيار نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها سعدان في مثل هذه الاستحقاقات، والتي يمكنه من خلالها تقديم تجربته الكبيرة في أدغال إفريقيا إلى المنتخب التنزاني.

وحسب مصدر مقرب من عمروش، فقد اتصل الأخير برابح سعدان منذ مدة طالبا منه الانضمام إلى طاقمه كمستشار فني.

حيث تقتصر مهمته على “تسطير برنامج تحضيرات المنتخب التنزاني قبل المنافسة القارية، ومعاينة المنتخبات التي سيواجهها في نهائيات العرس الإفريقي”.

ومن المنتظر أن يلتقي عمروش وسعدان قريبا للاتفاق النهائي، خاصة وأن شيخ المدربين متحمس جدا لخوض هذه التجربة التي تمكنه من العودة إلى الملاعب، بعد ابتعاده اضطراريا من خدمة الكرة الجزائرية لأسباب مبهمة.

ومن المقرر أن يحضر سعدان يوم 28 ديسمبر الجاري في انطلاق التربص الذي دعت إليه المديرية الفنية الوطنية التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم .

بهدف الحصول على الرخصة التدريبية (كاف برو)، رفقة عدد كبير من التقنيين يتقدمهم الثنائي رابح ماجر وعبد الحق بن شيخة.

ويستهل المنتخب التنزاني مشواره في كأس الأمم الإفريقية المقبلة يوم 17 جانفي بمواجهة المغرب، ثم يوم 21 من نفس الشهر أمام زامبيا وأخيرا يوم 24 جانفي أمام الكونغو الديمقراطية.

ويتطلع منتخب تنزانيا لكرة القدم – في ثالث ظهور له في كأس أمم افريقيا 2023 – إلى فك عقدة الدور الأول، معتمدا على نخبة من اللاعبين الشباب الذين ساهموا في تأهله إلى البطولة القارية.

وعن تحضيرات الفريق إلى كأس افريقيا، علمت الشروق من مصادر مطلعة أن عادل عمروش الذي يساعده الثنائي فؤاد بوعلي والحارس الدولي السابق رضا عاصيمي .

بعد مغادرة لخضر عجالي المنتخب التنزاني لتدريب فريق نادي برقان الكويتي، سيحضّر بنسبة كبيرة بالجزائر سواء في مدينة عنابة الساحلية.

التي سبق وأن تربص بها قبل مواجهة المنتخب الجزائري في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس افريقيا للأمم وعاد بتعادل ثمين مكنه للتواجد في كأس افريقيا بكوت ديفوار، أو مدينة قسنطينة التي تتوفر على كل إمكانات التحضير.

علما أن التقني عادل عمروش بصدد فتح الأبواب أمام التقنيين الجزائريين للعمل في الخارج على غرار طاقمه بوعلي، عاصيمي، عجالي، ويكون بنسبة كبيرة وراء تنقل بن شيخة ومساعده زميتي إلى البطولة التنزانية.

ويعتبر عمروش خريج المدرسة الجزائرية أحد أحسن التقنيين الذين تألقوا بالخارج. حيث أشرف محليا على عديد الأندية على غرار رائد القبة واتحاد الجزائر ومولودية الجزائر. فضلا عن تجربته الطويلة مع المنتخبات الإفريقية.

كما درب خارجيا منتخب بورندي (2007-2012) وكينيا (2013-2014) وليبيا عام 2018 وبوتسوانا (2019-2021) وأخير اليمن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز