عودة صناعة الجرارات الى الجزائر 2024
27 ديسمبر 2023 - 19:04

الجرار الجزائري .. عودة التصنيع وإدماج يصل إلى 100 بالمائة

شهدت مبيعات الجرارات والحصادات الزراعية في الجزائر ارتفاعًا كبيرًا خلال الأشهر الأخيرة، حيث يسعى المزارعون إلى تحسين الإنتاجية وخفض التكاليف باستخدام المعدات الحديثة.

وقال عبد الحق فتحي، إطار تسويق واتصال بشركة تسويق المعدات والآلات الفلاحية، إن الشركة تحاول مواكبة التطور المسجل عالميًا في مجال العتاد الفلاحي، والاهتمام بشكل أكبر بملف السيادة الغذائية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأضاف فتحي أن الشركة تعرض مجموعة من المعدات الحديثة التي تلبي جميع متطلبات الشعب الفلاحية، بدءًا بتربية المواشي وزراعة الحبوب والخضر وصولًا إلى الأشجار المثمرة.

وأشار فتحي إلى أن نسبة إدماج هذه الآلات تتراوح بين 40 إلى 80 بالمائة، في حين أن نسبة إدماج جرار “سيرتا” تعادل مائة المائة.

ولفت فتحي إلى أن حصادات الجيل الثالث التي ستدخل مجال التصنيع بوحدة سيدي بلعباس قريبا، ستكون موجّهة بالدرجة الأولى لفلاحي المناطق الصحراوية، حيث إنها قادرة على حصد أكثر من 30 هكتارا من الأراضي الفلاحية في ظرف 8 ساعات كأقصى حد.

وتوقع فتحي أن يكون سعر هذه الآلة المنتجة محليًا أقلّ من المستوردة بفارق كبير، بحكم أنها منتجة محليًا، كما يؤكّد الجودة العالية التي تتمتّع بها هذه الآلة، والتكنولوجيا المتطوّرة.

من جهته، كشف نبيل سلطاني، المدير التجاري لشركة “ماغ ماتاغري” لإنتاج العتاد الفلاحي، أن الشركة تسعى لتوفير الآلات الفلاحية محلّيا وتقليص الواردات ونزيف العملة الصعبة نحو الخارج، مع تمكين الفلاح من الاستفادة من العتاد الفلاحي بسعر منخفض.

وأشار سلطاني إلى أن الشركة تسعى لتصنيع الجرار في الجزائر، حيث أودعوا طلبًا رسميًا لدى وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، وتوقع أن تكون أسعار الجرّار المنتج محلّيا أقل بكثير من المستورد.

وبشكل عام، يُظهر ارتفاع الطلب على الجرارات والحصادات الحديثة في الجزائر اهتمام المزارعين بتحسين الإنتاجية وخفض التكاليف، وهو ما يدعم جهود الحكومة لتحقيق السيادة الغذائية.

شهدت مبيعات الجرارات والحصادات الزراعية في الجزائر ارتفاعًا كبيرًا خلال الأشهر الأخيرة.
يسعى المزارعون الجزائريون إلى تحسين الإنتاجية وخفض التكاليف باستخدام المعدات الحديثة.
تسعى الشركات الجزائرية المنتجة للمعدات الزراعية إلى مواكبة التطور العالمي في هذا المجال.
تتوقع الشركات الجزائرية أن تكون أسعار المعدات الزراعية المنتجة محليًا أقل بكثير من المستوردة.

مقالات ذات صلة

  • الجزائريون يرتقبون تسويق سيارة فيات باندا بـ 175 مليون

    18 أبريل 2024 - 11:30
    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل بنكي 2024

    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل cpa

    17 أبريل 2024 - 19:52
    سيارات السلام بالتقسيط 2024

    مصرف السلام يُعلن توفر سيارات بالتقسيط بدفع 10 بالمائة فقط

    15 أبريل 2024 - 19:46

    شيري تُعلن عن بيع سيارات 2024 بالتقسيط في الجزائر

    19 مارس 2024 - 05:25

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز