3 نوفمبر 2023 - 08:21

لقجع يهدد محرز ويجبره على التنقل الى المغرب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قوائم المرشحين للفوز بجوائز الأفضل لعام 2023، في مختلف الفئات، وفي مقدمتها قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في العام، وفي مقدمتهم قائد “الخضر” رياض محرز ونجم الفراعنة محمد صلاح والظهير المغربي أشرف حكيمي، وسط مخاوف من لعبة كولسة يقودها فوزي لقجع خدمة لابن بلاده أشرف حكيمي.

وكشف “كاف”، أن حفل توزيع الجوائز السنوي سيقام في مدينة مراكش المغربية يوم 11 ديسمبر المقبل، أي قبل حوالي شهر واحد على انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، والمقررة في الفترة بين 13 جانفي وحتى 11 فيفري 2024.

وسيطر النجوم العرب على قائمة المرشحين الـ 30 للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في العالم، يتقدمهم الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي حاليًا ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقًا، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، ومواطنه ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي.

وتشير الأرقام أن الدولي الجزائري رياض محرز الأحق والأجدر بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023 بالنظر لمسيرته مع فريقه مانشيستر سيتي وتتويجه بثلاثية تاريخية ناهيك عن أدائه الكبير مع المنتخب الجزائري، ولكن تشير بعض المصادر أن المغربي فوزي لقجع الذي يجيد لعبة الكواليس القذرة يسعى لفرض مواطنه أشرف حكيمي للتويد بجائزة الأفضل إفريقيا، خاصة مع صعود رائحة مؤامرة ضد الجزائر من خلال استبعاد المنتخب الجزائري من الترشيحات لجائوزة أفضل المنتخبات ناهيم عن عدم إدراتج أي موهبة جزائرية ضمن ترشيحات افضل اللاعبين الصاعدين، رغم تألق أسماء جزائرية مهمة مع نواديها الأوروبية هذه السنة.

وبالعودة إلى أرقام رياض محرز خلال موسم 2023/2022 مع النادي والمنتخب، فقد لعب 60 مباراة من 45 كأساسي وسجل 21 هدفا وصنع 16 هدفا كما ساهم 37 مساهمة تهديفية.

وبخصوص إنجازات قائد “الخضر”، فقد حقّق لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الإتحاد الإنجليزي ولم يخسر مع المنتخب الوطني الجزائري أي مباراة سنة 2023ويعدّ أكثر لاعب صناعة للأهداف في العالم في سنة 2023 وثالث أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في مانشستر سيتي وثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف في مانشستر سيتي وثالث أكثر لاعب مساهمة في مانشستر سيتي وأكثر لاعب مساهمة في الأهداف مع المنتخب الوطني الجزائري، وكل هذه الأرقام تجعله أكثر لاعب ترشيحا للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية الثانية في تاريخه

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

التعليقات

  1. كريم نوفمبر 3, 2023 الساعة 8:04 م

    يضغط على ختو
    باين يديها حكيمي الكواليس

  2. كريم نوفمبر 3, 2023 الساعة 8:05 م

    يهددختو ختو
    باين يديها حكيمي الكواليس

  3. لست نوفمبر 5, 2023 الساعة 11:09 ص

    ويستمر العقل بتعليق نكساته على نظرية المؤامرة ليعلم الناس مع من حشرنا الله

  4. مكاري نوفمبر 5, 2023 الساعة 7:12 م

    هههههه في العصبة كان كيجمع الكراة الضائعة للمنشيستر سيتي

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز