طاقم تحكيم مثير لمباراة المنتخب الوطني في تصفيات المونديال - خدمة نيوز
7 نوفمبر 2023 - 16:48

طاقم تحكيم مثير لمباراة المنتخب الوطني في تصفيات المونديال

أثار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، مخاوف الكثير من الجزائريين، أياما قبل أن يستهل المنتخب الجزائري معترك تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

وعينت هيئة “فيفا” حكما مثيرا للجدل لإدارة مباراة الجزائر والصومال، يوم الـ16 من شهر نوفمبر الحالي، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة للعرس العالمي المقبل.

واستقرت الهيئة الدولية على أن يكون الحكم الدولي المالي بوبو ترواري، حكما رئيسا لمباراة الجزائر والصومال، على أن يساعده مواطناه موديبو ساماكي وبابا يومبوليبا.

وفضلا عن الحكم المالي المثير للجدل، والذي بات محل خوف لدى الكثير من أنصار المنتخب الجزائري، عينت “فيفا” محمدو كايتا حكما رابعا لتلك المواجهة.

وسبق للحكم تراوري إدارة مباراة الجزائر والنيجر، الملعوبة في تونس شهر مارس الماضي، لحساب تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2023.

ورغم فوز المنتخب الجزائري على منتخب النيجر بهدف نظيف، إلا أن الحكم المالي بوبو ترواري وقع في الكثير من الأخطاء، وأصدر قرارات تحكيمية غريبة، حسب ما أكده خبراء تحكيم وقتها.

وألغى الحكم ترواوي هدفين شرعيين للمنتخب الجزائري، أمضاهما النجم الصاعد فارس شايبي في مباراته الثانية بقميص كتيبة “محاربي الصحراء”.

وأثارت الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم المالي في مباراة الجزائر والنيجر، غضبا كبيرا لدى الناخب الوطني جمال بلماضي، ولدى لاعبي المنتخب الجزائري في غرف تغيير الملابس، حسب تسريبات عدة.

ولم تقتصر “مهازل الحكم تراوري على كتيبة “الخضر”، إذ تحتفظ صفحات تاريخ كرة القدم الإفريقية، بقرارات مجحفة وظالمة أصدرها في حق نادي شباب بلوزداد الجزائري.

وأكد خبراء تحكيم أن الحكم المالي حرم نادي شباب بلوزداد، شهر فبراير الماضي، من ركلتي جزاء شرعيتين، أمام نادي المريخ السوداني، في منافسة دوري أبطال إفريقيا.

وذهب بوبو تراوري لأكثر من حرمان “السياربي” من ركلتي جزاء شرعيتين، ومنح فريق المريخ السوداني ركلة جزاء قال محللون كثر إنها وهمية.

وسيكون الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله، أمام رهانين صعبين يوم الـ16 نوفمبر الحالي، بما أنم مطالبون بالفوز على الصومال في المقام الأول، والتعامل بذكاء وحنكة مع “تحيز” الحكم المالي بوبو تراوري.

مقالات ذات صلة

  • حاليلوزيتش لقجع

    حاليلوزيتش يكشف الطلب الذي رفضه من لقجع و تسبب في رحيله من المغرب

    26 يوليو 2024 - 18:20

    26 منتخب افريقي بدون ملعب مؤهل و الكاف تستنجد بالجزائر

    26 يوليو 2024 - 08:53

    غينيا الاستوائية تستنجد بالفيفا لرفع العقوبة عن قائدها قبل مواجهة الجزائر

    25 يوليو 2024 - 20:33
    ادم وناس بيتيس الاسباني

    ريال بيتيس الإسباني يستعجل حسم صفقة آدم وناس

    25 يوليو 2024 - 13:57

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز