يُصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تصنيفه الشهري للمنتخبات في الحادي والعشرين من كل شهر. وفي نوفمبر 2023، نتوقع بعض التغييرات المهمة في التصنيف، وذلك بسبب إقامة العديد من المباريات المهمة في هذا الشهر. المنتخبات المرشحة للصعود
21 نوفمبر 2023 - 20:05

تقدم الخضر في تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر نوفمبر 2023

سيحمل تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر نوفمبر 2023 الجديد و من المتوقع صعود المنتخب الوطني الجزائري للمركز 29 عالميا في تصنيف الفيفا نهاية الشهر الحالي .

سيرتقى المنتخب الوطني الجزائري إلى المركز الـ 29 عالميا، في تصنيف “الفيفا” الجديد، المقرر صدوره يوم الـ 30 من شهر نوفمبر 2023.

وكسب الخضر 4 مراكز في التصنيف الجديد، حسبما أكده موقع “فوتبال رانكينغ” المختص في تصنيف المنتخبات.

وذلك، عقب تحقيقه انتصارين في أسبوع “الفيفا” أمام الصومال وموزمبيق، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

كما أوضح المصدر ذاته، بأن المنتخب الوطني. الذي تواجد في التصنيف الـ 33 عالميا أكتوبر الماضي بتقييم 1512.89، أصبح حاليا في المركز الـ 29. بعدما كسب 7.36 نقطة إضافية.

وسمح هذا التقدم الكبير للمنتخب الوطني في تصنيف “الفيفا” بالصعود إلى المركز الثالث إفريقيا. متقدما على المنتخب التونسي، الذي تراجع إلى المركز الخامس. فيما تواجدت مصر رابعة والسنغال في الوصافة والمغرب في الصدارة.

يُصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تصنيفه الشهري للمنتخبات في الحادي والعشرين من كل شهر. وفي نوفمبر 2023، نتوقع بعض التغييرات المهمة في التصنيف، وذلك بسبب إقامة العديد من المباريات المهمة في هذا الشهر.

هناك العديد من المنتخبات المرشحة للصعود في تصنيف الفيفا في نوفمبر 2023، وذلك بعد أن حققت نتائج جيدة في الفترة الأخيرة. ومن بين هذه المنتخبات:

المنتخب الجزائري: توج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب 2022، كما أنه يتصدر حاليًا جدول ترتيب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024.
المنتخب البرازيلي: يتصدر المنتخب البرازيلي حاليًا جدول ترتيب تصفيات كأس العالم 2026، كما أنه يتمتع بتشكيلة قوية تضم العديد من اللاعبين المميزين.
المنتخب الإسباني: توج المنتخب الإسباني بلقب دوري الأمم الأوروبية 2022/2023، كما أنه يمتلك تشكيلة قوية تضم العديد من اللاعبين المميزين.

هناك أيضًا بعض المنتخبات المرشحة للهبوط في تصنيف الفيفا في نوفمبر 2023، وذلك بعد أن حققت نتائج سيئة في الفترة الأخيرة. ومن بين هذه المنتخبات:

المنتخب الإنجليزي: خسر المنتخب الإنجليزي أمام المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2022، كما أنه يعاني من بعض المشاكل الداخلية.
المنتخب الإيطالي: فشل المنتخب الإيطالي في التأهل إلى كأس العالم 2022، كما أنه يعاني من بعض المشاكل الفنية.
المنتخب الألماني: فشل المنتخب الألماني أيضًا في التأهل إلى كأس العالم 2022، كما أنه يعاني من بعض المشاكل الفنية.
توقعات التصنيف

بناءً على العوامل المذكورة أعلاه، نتوقع أن يشهد تصنيف الفيفا في نوفمبر 2023 بعض التغييرات المهمة، حيث من المتوقع أن يتقدم المنتخب الجزائري والمنتخب البرازيلي والمنتخب الإسباني، بينما من المتوقع أن يتراجع المنتخب الإنجليزي والمنتخب الإيطالي والمنتخب الألماني.

ولكن، من المهم ملاحظة أن التصنيف الشهري للمنتخبات من الفيفا هو مجرد مؤشر على قوة المنتخبات، ولا يعكس بالضرورة النتائج التي سيحققها المنتخبات في البطولات الرسمية.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز