قرر المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، إعادة نجمين إلى صفوف المنتخب الجزائري، أقصاهما المدرب الوطني السابق جمال بلماضي، حسب ما كشفه موقع “الخبر”. ووضع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش اسمي كل من سعيد بن رحمة ومواطنه ياسين براهيمي في قائمة المنتخب الجزائري، الخاصة بتربص الشهر الحالي، بعدما خرجا سابقا من حسابات جمال بلماضي. ويعد أن وضع اسميهما في قائمة الموسعة المكونة من 45 لاعبا، يعتزم المدرب البوسني ضم سعيد بن رحمة وياسين براهيمي إلى قائمته النهائية، المقرر أن تخوض الدورة الدولية الودية بالجزائر. وكان الناخب الوطني السابق بلماضي، قد أقصى مهاجمه الدولي بن رحمة من المشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023. ولم يهضم وقتها جمال بلماضي تصرف بن رحمة لما قرر استبداله في مواجهة منتخب مصر الودية، ليثور في وجهه بحركة وصفها كثيرون بغير الرياضية في حق مهاجم نادي ويست هام السابق. أما بخصوص قائد نادي الغرافة القطري ياسين براهيمي، فيغيب منذ مدة عن صفوف منتخب الجزائر، رغم توهجه في الملاعب القطرية. وكان المدرب الوطني السابق قد قرر إقصاء براهيمي، بعد تصريحات أدلى بها، حول أسباب فشل المنتخب الجزائري في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022. وبرأ براهيمي وقتها، الحكم الغامبي باكاري غاساما من التهمة التي وجهها له الكثير من الجزائريين، الذين يعتبرونه إلى حد الآن، السبب الرئيس في نكسة كتيبة “الخضر” في تصفيات “مونديال” 2022. ويقدم براهيمي مستويات راقية مع نادي الغرافة، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري القطري لكرة القدم برصيد 17 هدفا، وينافس على صدارة صناع الأهداف برصيد 05 تمريرات حاسمة. ويخوض المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، مواجهتين في الدورة الودية الدولية، أمام منتخبي بوليفيا وبعدها جنوب إفريقيا، ما بين الـ18 وإلى غاية 28 مارس الحالي.
2 نوفمبر 2023 - 18:25

براهيمي يخرج عن صمته ويدلي بتصريحات عن المنتخب الوطني

أكد اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي الناشط في نادي الغرافة القطري، ومتصدر قائمة هدافي البطولة المحلية لكرة القدم 2024 برصيد 11 هدفا، ان المنتخب الجزائري قادر على تقديم مستوى متميز خلال نهائيات كاس إفريقيا للأمم المقبلة المقررة من 13 جانفي الي 11 فيفري 2024 بكوت ديفوار.

وقال براهيمي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية : “المنتخب الجزائري قادر على تقديم مستوى متميز، في وجود لاعبين مميزين لديهم القدرة على تحقيق إنجازات جديدة مع المنتخب.”

وأوقعت قرعة نهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة رفقة كل من بوركينا فاسو وأنغولا و موريتانيا.

يذكر ان براهيمي غاب عن صفوف التشكيلة الوطنية منذ نهائيات كاس افريقيا للأمم 2021 التي جرت بالكاميرون والتي شهدت خروج ابناء المدرب جمال بلماضي من المنافسة منذ الدور الأول.

وعن تسجيله 11 هدفا كفلت له صدارة هدافي “دوري نجوم إكسبو”، اعتبر براهيمي ذلك بسبب تعاون زملائه معه، مشيرا في هذا الصدد إلى أن صدارة الهدافين تعتبر مسؤولية كبيرة، تقع على عاتقه لتأكيد الأفضلية على حد قوله.

مقالات ذات صلة

  • تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

    70 مليون أورو لِتحويل آيت نوري إلى فريق مانشستر سيتي

    16 أبريل 2024 - 12:44

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز