6 نوفمبر 2023 - 20:11

الاتحاد الأوروبي يفضح كواليس الكاف في حق المنتخب الجزائري

في الوقت الذي كان فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بطلا في فضيحة ومؤامرة إبعاد المنتخب الجزائري عن أغلب ترشيحات جوائز “الكاف” الفردية والجماعية لعام 2023، جاء الاعتراف من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي قرار غريب، غاب المنتخب الجزائري عن ترشيحات أفضل المنتخبات الإفريقية لعام 2023، فيما رشّحت “الكاف” منتخبات تحتل المراكز المتأخرة في تصنيف الفيفا، باستثناء المغرب السنغال.

غياب المنتخب الجزائري عن الترشح لجائزة أفضل منتخب أفريقي، قابله كذلك تهميش كامل لنجوم “الخضر”، في صورة فارس شايبي الذي قدم موسمًا مبهرًا مع تولوز، وريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون، وأمين غويري نجم رين، وغيرهما من اللاعبين الذين لم يدخلوا ضمن خيارات أفضل اللاعبين الشباب في أفريقيا، وبشكل غريب جدًّا، خلت القائمة من أي اسم جزائري، رغم التألق الملفت للاعبين الجزائريين الشباب المحترفين في أوروبا.

وبالحديث عن النجم الصاعد فارس شايبي، ففي عامه الثاني كمحترف والأول في ألمانيا، تمكن فارس الشايبي من تقديم أداء رائع مع فريقه الجديد، آينتراخت فرانكفورت.

وعلى الرغم من وصوله مؤخرًا إلى الدوري الألماني، أصبح اللاعب الدولي الجزائري لاعبًا أساسيًا لا جدال فيه، حيث شارك أساسيًا في آخر ثماني مباريات لفرانكفورت.

إلى ذلك، تمكن لاعب تولوز السابق من التصنيف ضمن أفضل عشرة ممررين في أوروبا، في جميع المسابقات، منذ بداية الموسم. مع إجمالي ستة تمريرات حاسمة (2 في الدوري الألماني، 3 في دوري المؤتمرات و1 في الدوري الفرنسي)، يحتل الشايبي المركز التاسع في هذا الترتيب، ورغم هذا إلا أنه غير موجود في قائمة المرشحين لجوائز أفضل المواهب الصاعدة في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    صفقة غويري الى الدوري الإنجليزي بقيمة 28 مليون “يورو”

    19 أبريل 2024 - 12:59

    تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز