الاتحاد الأوروبي يفضح كواليس الكاف في حق المنتخب الجزائري - خدمة نيوز
6 نوفمبر 2023 - 20:11

الاتحاد الأوروبي يفضح كواليس الكاف في حق المنتخب الجزائري

في الوقت الذي كان فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بطلا في فضيحة ومؤامرة إبعاد المنتخب الجزائري عن أغلب ترشيحات جوائز “الكاف” الفردية والجماعية لعام 2023، جاء الاعتراف من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي قرار غريب، غاب المنتخب الجزائري عن ترشيحات أفضل المنتخبات الإفريقية لعام 2023، فيما رشّحت “الكاف” منتخبات تحتل المراكز المتأخرة في تصنيف الفيفا، باستثناء المغرب السنغال.

غياب المنتخب الجزائري عن الترشح لجائزة أفضل منتخب أفريقي، قابله كذلك تهميش كامل لنجوم “الخضر”، في صورة فارس شايبي الذي قدم موسمًا مبهرًا مع تولوز، وريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون، وأمين غويري نجم رين، وغيرهما من اللاعبين الذين لم يدخلوا ضمن خيارات أفضل اللاعبين الشباب في أفريقيا، وبشكل غريب جدًّا، خلت القائمة من أي اسم جزائري، رغم التألق الملفت للاعبين الجزائريين الشباب المحترفين في أوروبا.

وبالحديث عن النجم الصاعد فارس شايبي، ففي عامه الثاني كمحترف والأول في ألمانيا، تمكن فارس الشايبي من تقديم أداء رائع مع فريقه الجديد، آينتراخت فرانكفورت.

وعلى الرغم من وصوله مؤخرًا إلى الدوري الألماني، أصبح اللاعب الدولي الجزائري لاعبًا أساسيًا لا جدال فيه، حيث شارك أساسيًا في آخر ثماني مباريات لفرانكفورت.

إلى ذلك، تمكن لاعب تولوز السابق من التصنيف ضمن أفضل عشرة ممررين في أوروبا، في جميع المسابقات، منذ بداية الموسم. مع إجمالي ستة تمريرات حاسمة (2 في الدوري الألماني، 3 في دوري المؤتمرات و1 في الدوري الفرنسي)، يحتل الشايبي المركز التاسع في هذا الترتيب، ورغم هذا إلا أنه غير موجود في قائمة المرشحين لجوائز أفضل المواهب الصاعدة في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

  • حاليلوزيتش لقجع

    حاليلوزيتش يكشف الطلب الذي رفضه من لقجع و تسبب في رحيله من المغرب

    26 يوليو 2024 - 18:20

    26 منتخب افريقي بدون ملعب مؤهل و الكاف تستنجد بالجزائر

    26 يوليو 2024 - 08:53

    غينيا الاستوائية تستنجد بالفيفا لرفع العقوبة عن قائدها قبل مواجهة الجزائر

    25 يوليو 2024 - 20:33
    ادم وناس بيتيس الاسباني

    ريال بيتيس الإسباني يستعجل حسم صفقة آدم وناس

    25 يوليو 2024 - 13:57

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز