عمورة يجلب انتباه كلوب في مباراة فريقه سانت جيلواز أمام ليفربول - خدمة نيوز
يواصل النجم الجزائري محمد أمين عمورة حفر اسمه بأحرف من ذهب في سجلات نادي "يونيون سانت جيلواز" البلجيكي، منذ انضمامه للفريق بداية الموسم الكروي الحالي. فقد نجح "محارب الصحراء" عمورة في افتكاك مكانة أساسية في التشكيلة المثالية للجولة الـ26 من الدوري البلجيكي، التي أعدتها شبكة "سوفا سكور" العالمية، بعد حصوله على تقييم 10/07.09 نظير المردود المميز الذي قدمه رفقة فريقه في تلك الجولة. ولم يكن عمورة اللاعب العربي الوحيد في القائمة، حيث ضمت لاعبين آخرين هما المغربيان بلال الخنوس وزكرياء الواحدي، لاعبا نادي "خينيك". وبهذا الإنجاز، يواصل عمورة تألقه اللافت مع فريقه، حيث وصل رصيده التهديفي إلى 17 هدفاً بقميص "يونيون سالنت جيلواز" في منافسة البطولة البلجيكية، ليصبح أحد هدافي الفريق وأبرز نجومه. ولم يقتصر تألق عمورة على الدوري البلجيكي فقط، بل امتد ليصل إلى المنافسات الأوروبية، حيث سجل 4 أهداف مع فريقه في دوري المؤتمر الأوروبي، ليصبح أحد الركائز الأساسية للفريق في هذه المسابقة. وتنتظر عمورة ورفاقه في نادي "سالت جيلوارز" مواجهة نارية اليوم الخميس في دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيواجهون مضيفهم نادي إنتراخت فرانكفورت، الذي يضم في صفوفه النجم الدولي الآخر فارس شايبي. وكان عمورة وزملاؤه قد تعادلوا إيجابا بنتيجة هدفين لمثلهما الأسبوع الماضي مع رفاق فارس شايبي في إنتراخت فرانكفورت، ويسعى الفريق البلجيكي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل للدور القادم من المسابقة. وبفضل مستواه المميز، أصبح عمورة أحد أبرز المواهب الكروية العربية في الوقت الحالي، وبات محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، مما يبشر بمستقبل زاهر للاعب الجزائري في سماء الكرة العالمية. إحصائيات محمد أمين عمورة: الأهداف: 21 هدفاً (17 في الدوري البلجيكي، 4 في دوري المؤتمر الأوروبي) التمريرات الحاسمة: 5 تمريرات التقييم في الجولة 26 من الدوري البلجيكي: 10/07.09
6 أكتوبر 2023 - 12:25

عمورة يجلب انتباه كلوب في مباراة فريقه سانت جيلواز أمام ليفربول

بالرغم من أنه لم يستطيع التسجيل في شباب مرمى ليفربول إلا أن محمد عمورة قدم أداء جيد اليوم في الأنفيلد و كان الخطر رقم 1 من جانب فريقه.

وقدم النجم الجزائري مباراة قوية مما جعل مدرب الريدز يورغن كلوب يتابع باهتمام المردود الذي أبان عنه ابن جيجل.

خاصة وأن كلوب معروف عليه خطف المواهب الشابة وتطويرها وهوما حصل مع اللاعب محمد صلاح .

للتذكير ، عمورة لم يكل و لم يمل من الجري طيلة الـ 95 دقيقة التي لعبها و كان قريب من تسجيل ثاني أهدافه الأوروبية هذا الموسم في أخر اللحظات لولا تدخل أليسون في أخر لحظة.

https://youtu.be/zQJXEmFNvKA?si=sqScJgTaVv-MFadn

بداية موفقة لغاية الأن للاعب جيجل و وفاق سطيف السابقين في إنتظار بروزه بشكل أكبر مع مرور الجولات و تأقلمه أكثر مع ناديه الحالي.

بالأمس كان يسعى لفرض نفسه مع الفريق الأول لوفاق سطيف، وكنا نشاهده يلعب في 8 ماي، ويسجل في بولوغين، ويتوهج في البرج.

واليوم الطموحات أصبحت مختلفة وأكبر بكثير، ليذهب لمواجهة ليفربول في واحد من أشهر الملاعب “الانفيلد”، ويخرج منه بعلامات الرضا عن ما قدمه .


في المباراة التي لعبت منذ قليل وانهزموا فيها (2/0)، رأينا عدم توافق في الأفكار والتطبيق بين ما يريده محمد الأمين عمورة، وما كان يقوم به لاعبو “سانت جيلواز” في النواحي الهجومية.

فهو كان يضع نفسه في مكان جيد، ويريد كرات مناسبة للانطلاق، ولكنه هم عجزوا عن فعل ذلك .


خلال بعض اللقطات التى وصلت فيها الكرة للدولي الجزائري، تابعنا الخطر الذي صنعه والازعاج الذي أحدثه على دفاع الريدز (بسبب سرعته تحديدا).

وفيها كان قريب من التسجيل بعد الانفراد، وفي الأخرى كسر التسلل وهرب عليهم، وفي غيرها صنع فرصة لم ينجح زميله في إكمالها …
يعطيك عدة أسباب تجعلك تثق به …

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز