أكدت “كاف” لنظيرتها “فاف” أن نسخة 2027 ستنظم في الجزائر، داعية إياها التراجع عن قرار الانسحاب. وأفادت ذات المصادر، أن الجزائر رفضت تنظيم كان 2027، على أنها أبلغت “الكاف” أنها كانت ترغب بتنظيم نسخة 2025، وغير هذا فهي لا ترغب باحتضان أي نسخة أخرى. وأعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتصان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وراسل رئيس الفاف وليد صادي، التلفزيون العمومي، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027. وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية. ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام، وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين. والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتك التي كانت في مصر.
2 أكتوبر 2023 - 20:33

صادي ينجح في اختراق الكاف و الحصول على منصب في المكتب التفيذي

كشفت تقارير اعلامية عن احتمالية كيرة لدخول رئيس الفاف وليد صادي الى هيئة المكتب التنفيذي للكاف وفق المستجدات المطروحة.

وأكدت ذات المصادر أن رئيس الفاف الجديد، وليد صادي، قد بدأ التحضير من الآن لدخول المكتب التنفيذي للكاف، في وقت أبكر مما هو متوقع له.

حيث أضاف نفس المصدر أن وديع الجريء، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وهو في نفس الوقت عضو في الاتحاد الإفريقي للعبة.

يستعد لتسلم منصب مهم في الفيفا خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيجعله يتنازل عن منصبه الحالي في الكاف، ولن يترشح لعهدة أخرى.

كما ان صادي يرغب في استغلال حالة الشغور، حتى يدخل هذه الهيئة الإفريقية التي باتت مستعصية على الجزائر خلال السنوات الأخيرة، بسبب سيطرة البعض عليها وتحويلها لملكية خاصة.

وشرع رئيس الفاف، وليد صادي، مباشرة بعد انتخابه على رأس مبنى دالي إبراهيم في التحرك والتنسيق مع عدة أطراف نافذة داخل الكاف من أجل مساعدته على تحقيق مسعاه.

يتقدمهم المصري هاني أبو ريدة، فالمصريون بدورهم منزعجون للغاية من وقوع أعلى هيئة كروية في القارة السمراء كرهينة بين أيدي مجموعة صغيرة لها أجندة سياسية تنفذها خدمة لمصالح دول معينة.

لذا، فإن بوادر نشوء تحالف جديد يضم الجزائر، مصر، السنغال وتونس قد بدأ يتشكل لوضع حد للمهزلة التي تعيش على وقعها هيئة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.

كما يجري التنسيق بين صادي ووديع الجريء حتى تبقى الجزائر هي المرشحة الوحيدة لمنصب عضو في المكتب التنفيذي للكاف عن منطقة شمال إفريقيا من أجل أن تكون حظوظ صادي كبيرة للفوز بالمقعد.

ويبقى على رئيس الفاف الجديد الحذر كثيرا والاستفادة من أخطاء سابقيه قبل إقدامه على أي خطوة تتعلق بدخول الاتحاد القاري من بوابة عضوية المكتب التنفيذي .

وهذا لتفادي سيناريو مشابه لما وقع مع الرئيس السابق، جهيد زفيزف، حين خسر الرهان أمام الليبي عبد الحكيم الشلماني ما عجل برحيله عن رئاسة الفاف وإعلانه استقالته من المنصب.

مقالات ذات صلة

  • مصطفى غربال الحكم الجزائري

    الفيفا تُعيد الإعتبار للحكم الجزائري مصطفى غربال بسبب كواليس الكاف

    27 فبراير 2024 - 11:28

    أنيس حاج موسى يبدع في دوري هولندا .. و يختار الجزائر

    27 فبراير 2024 - 08:13
    رفيق غيتان يُعرب عن رغبته في حمل قميص المنتخب الجزائري

    رفيق غيتان: تألق لافت في الدوري البرتغالي واهتمام من بنفيكا ومنتخب الجزائر

    26 فبراير 2024 - 19:58
    بوعناني: "الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية"

    بوعناني: “الجزائر كانت اختياري الأول منذ البداية”

    26 فبراير 2024 - 16:18

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز