دراجي : بلماضي سيواجه مشكلة تسيير كرسي الاحتياط وغرف الملابس - خدمة نيوز
أدلى الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي بتصريحات إعلامية من جامعة ولاية الجلفة، بعد تنشيطه ندوة موسعة بعنوان: “مؤثرو الإعلام الرياضي وصناعة الرأي العام حول القضية الفلسطينية”. وتحدث دراجي، في جانب من تصريحاته، عن انتقاد بعض الصحفيين للناخب الوطني جمال بلماضي والمنتخب الجزائري، المقبل على خوض كأس أمم إفريقيا 2023. وساند دراجي فئة المنتقدين، قائلاً بأنه لا يوافق من يقول بأنهم لم يدعوا المنتخب الجزائري يعمل، مضيفاً أنه يتحدث عن الإعلام بصفة عامة دون تخصيص أو ذكر اسم أي إعلامي أو وسيلة إعلامية. وتابع المتحدث أنه مثلما اللاعب أو المدرب أو رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يحب المنتخب الجزائري، فهنالك إعلاميين يحبون منتخب بلدهم أيضاً. واعتبر حفيظ دراجي أن القول بمحاولة تكسير كتيبة “الخضر”، هو تشكيك في نوايا أولئك الإعلاميين، معتبراً أن الأمر يقتصر على وجود نية تأدية واجب مهني وإعلامي وتوجيه رسالة إلى الجماهير. ودعا خريج مدرسة التلفزيون العمومي الجزائري إلى تجاوز الأمر، قائلاً: “عندما أنتقد المدرب أو انتقد خياراته فأنا لا أكرهك ولا أريد لك الشر، لا بالعكس نريد أن نحسن من الأمور”. وقال حفيظ دراجي إنه من الضروري أن ندع الناس تدلي برأيها، بما أنهم في بلد حرية، ويحق لأي كان انتقاد الرئيس أو الوزير الأول بالأخلاق وبالأدب اللازمين، على حد قوله. وفي إشارة ضمنية إلى رفض جمال بلماضي للانتقادات، قال دراجي إن أي شخص لا يمكنه إكمال واجبه مئة بالمئة، فلذلك يجب عليه تقبل النقد، كما أنه لا يمكن أن يكسب الشخص قلوب الجميع. وأردف مذيع القناة القطرية، أنه يجب على الجميع تقبل النقد، لأنه لا يعتقد بوجود شخص يحب الشر للمنتخب أو للاعبين أو للمدرب، داعياً في الختام إلى عدم التركيز على مثل تلك الأمور وتجاوزها.
17 أكتوبر 2023 - 20:04

دراجي : بلماضي سيواجه مشكلة تسيير كرسي الاحتياط وغرف الملابس

تحدّث المعلق الرياضي، حفيظ دراجي، عن حظوظ المنتخب الوطني الجزائري في كأس أمم إفريقيا (كان 2023)، ومستوى أشبال جمال بلماضي.

وفي ردّه عن ترشيح البعض، للمنتخب الجزائري لنيل اللقب، قال دراجي، إن هذا الترشيح يشكل ضغطا على الخضر، لافتا إلى أن ما يناسبهم أكثر هو “صفة المرشح للمنافسة وليس للتتويج باللقب.

وأوضح المعلق الرياضي بقنوات “بي إن سبورتس”، في مقال لصحيفة “الجزائر الآن”، أن الظروف مختلفة عن “كان 2019″، والمنافسة القارية باتت تخضع لمعطيات لا نعرفها تتعلق بالمنافسين والظروف التي تجري فيها البطولة على مستوى أرضيات الميدان، ومراكز الإقامة والعوامل المناخية بالإضافة إلى مستوى التحكيم الذي “يشكل عاملا هاما في ظل التوازنات الجديدة التي يعرفها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف: “ناهيك عن تطور مستوى القرة الإفريقية وتكافؤ الفرص بين عديد المنتخبات القارية المرشحة للمنافسة على اللقب على غرار منتخبات السنغال والمغرب وكوت ديفوار ومصر ونيجيريا والكاميرون.

وعن مستوى المنتخب الجزائري، يرى حفيظ دراجي، أن محاربي الصحراء تجاوزوا محنة الإقصاء من المونديال، واستعادت روحها لاسيما بعد تدعيمها بمواهب جديدة ستبذل قصارى جهدها للحصول على مكانة وسط منافسة شديدة.

وأبرز المتحدث، أنه رغم تراجع مستوى بلايلي وبونجاح، إلا أن تألق عمورة وتواجد شايبي قد يحلّ مشاكل كثيرة في خط الأمام.

وأضاف: “كما أن خطي الدفاع والوسط يتوفران على عدد لا بأس به من الخيارات الفنية”.

وأشار دراجي، إلى أن مشكلة بلماضي لن تكون في كيفية التعامل فنيا مع مواجهات بوركينا وأنغولا وموريتانيا فوق أرضية الميدان، بقدر ما ستكمن في تسيير كرسي الاحتياط وغرف الملابس، و اختيار اللاعبين الذين يشاركون في البطولة بسبب الخيارات الكثيرة المتوفرة لديه.

في السياق، لفت إلى أن الخيارات التكتيكية المتعددة قد تشكل مشكلة أخرى حيث صار المنتخب قادرا على تنويع خططه حسب المنافس، وحسب قدرات لاعبيه.

مقالات ذات صلة

  • الفاف الفيفا

    الفيفا توافق على طلب الفاف و ترصد مبلغ مالي قدره 1.8 مليون دولار

    17 يوليو 2024 - 15:16

    الكاف توافق رسميا على طلب رئيس الفاف وليد صادي

    17 يوليو 2024 - 03:48
    حسام عوار يوقع لنادي إتحاد جدة السعودي لمدة 4 مواسم

    حسام عوار يوقع لنادي إتحاد جدة السعودي لمدة 4 مواسم

    16 يوليو 2024 - 21:50
    مشاهدة مباراة الجزائر و جنوب افريقيا بث مباشر

    مواعيد مباريات منتخب “الخضر” في تصفيات كأس افريقيا 2025

    16 يوليو 2024 - 17:18

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز