بلماضي يُنهي أزمة كبيرة كانت تهدد المنتخب الوطني - خدمة نيوز
3 أكتوبر 2023 - 10:57

بلماضي يُنهي أزمة كبيرة كانت تهدد المنتخب الوطني

نجح الناخب الوطني جمال بلماضي مبدئيا في تخليص الخضر من مشاكل فنية كانت تهدد المستوى العام خلال تصفيات مونديال 2026 وكأس افريقيا 2024.

ينتظر، أن يحل انضمام نجم نادي رين الفرنسي، أمين غويري، الذي أعلن نهاية الأسبوع المنصرم، اختياره رسميا اللعب مع الجزائر، أزمة قلب الهجوم التي يعاني منها المنتخب الوطني حاليا.

سيضاعف أمين غويري، المرتقب حضوره في تربص شهر أكتوبر الداخل، من قوة هجوم المنتخب الوطني مستقبلا، الذي كان بحاجة إلى مهاجم صريح .

من طراز مهاجم رين تحضيرا لخلافة الثنائي إسلام سليماني وبغداد بونجاح، اللذين تراجع مستواهما في الآونة الأخيرة بسبب ابتعادهما عن المنافسة، وتعرضهما للإصابات وكذا عامل السن إذ يقترب الأول من عامه الـ36 والثاني من عامه الـ32.

وكان خط الهجوم دائما القوة الضاربة للخضر، بامتلاكه مهاجمين من الطراز العالي يتقدمهم النجم السابق “للبريمرليغ” والأهلي السعودي حاليا، رياض محرز.

إلى جانب كل من مهاجم واست هام الأنجليزي، سعيد بن رحمة، نجم مولودية الجزائر الجديد، يوسف بلايلي، بالإضافة إلى الجيل الجديد من اللاعبين الشبان، كل من مهاجم نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني، مهاجم فرانكفورت الألماني فارس شعيبي وكذلك الهداف الجديد لنادي سان جيلواز البلجيكي محمد أمين عمورة.

وبمجيء موهبة مميزة مثل أمين غويري، سيكون هجوم المنتخب الوطني أكثر قوة، وفعالية، وخطورة، وسيجعل الناخب الوطني جمال بلماضي في وضعية مريحة من هذا الجانب، ويمنحه كل الحلول الهجومية الممكنة.

إلى ذلك، سيضاعف قدوم غويري من شدة المنافسة داخل صفوف المنتخب الوطني ما بين اللاعبين من أجل الظفر بمكانة أساسية، وربما سيضطر الناخب الوطني الاستغناء عن بعض الأسماء.

في ذات السياق، سيكون على الوافد الجديد على كتيبة “المحاربين” التألق بسرعة، اعتبارا أن بلماضي لا يملك الكثير من الوقت .

وسيحاول أن يرمي بغويري مباشرة ضمن التشكيلة الأساسية خلال المباريات القادمة، وهذا بداية من الاختبارين الوديين أمام منتخب الرأس الأخضر .

والمنتخب المصري، على التوالي في الـ12 والـ16 أكتوبر المقبل، وهذا تحضيرا لكاس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار مطلع السنة الجديدة.

ويراهن المدرب الوطني، جمال بلماضي على قيادة “محاربي الصحراء” للتألق مجددا خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي تحتضنها كوت ديفوار مطلع العام القادم، ولم لا العودة بالتاج القاري وتكرار سيناريو “كان” 2019 بمصر.

يذكر أن المنتخب الوطني سيدخل في تربص بداية من الـ9 أكتوبر المقبل والذي سيخوض خلاله لقاءين وديين، حيث سيلعب المباراة الأولى أمام منتخب الرأس الأخضر يوم 12 أكتوبر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة على الساعة الثامن مساء.

والمباراة الثانية ضد مصر يوم 16 من نفس الشهر بمدينة ابوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وهذا في انتظار الدخول في المنافسة الرسمية بانطلاق تصفيات كأس العالم 2026 مطلع نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز