براهيمي يخرج عن صمته و يفند تصريحات بلماضي - خدمة نيوز
قرر المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، إعادة نجمين إلى صفوف المنتخب الجزائري، أقصاهما المدرب الوطني السابق جمال بلماضي، حسب ما كشفه موقع “الخبر”. ووضع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش اسمي كل من سعيد بن رحمة ومواطنه ياسين براهيمي في قائمة المنتخب الجزائري، الخاصة بتربص الشهر الحالي، بعدما خرجا سابقا من حسابات جمال بلماضي. ويعد أن وضع اسميهما في قائمة الموسعة المكونة من 45 لاعبا، يعتزم المدرب البوسني ضم سعيد بن رحمة وياسين براهيمي إلى قائمته النهائية، المقرر أن تخوض الدورة الدولية الودية بالجزائر. وكان الناخب الوطني السابق بلماضي، قد أقصى مهاجمه الدولي بن رحمة من المشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023. ولم يهضم وقتها جمال بلماضي تصرف بن رحمة لما قرر استبداله في مواجهة منتخب مصر الودية، ليثور في وجهه بحركة وصفها كثيرون بغير الرياضية في حق مهاجم نادي ويست هام السابق. أما بخصوص قائد نادي الغرافة القطري ياسين براهيمي، فيغيب منذ مدة عن صفوف منتخب الجزائر، رغم توهجه في الملاعب القطرية. وكان المدرب الوطني السابق قد قرر إقصاء براهيمي، بعد تصريحات أدلى بها، حول أسباب فشل المنتخب الجزائري في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022. وبرأ براهيمي وقتها، الحكم الغامبي باكاري غاساما من التهمة التي وجهها له الكثير من الجزائريين، الذين يعتبرونه إلى حد الآن، السبب الرئيس في نكسة كتيبة “الخضر” في تصفيات “مونديال” 2022. ويقدم براهيمي مستويات راقية مع نادي الغرافة، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري القطري لكرة القدم برصيد 17 هدفا، وينافس على صدارة صناع الأهداف برصيد 05 تمريرات حاسمة. ويخوض المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، مواجهتين في الدورة الودية الدولية، أمام منتخبي بوليفيا وبعدها جنوب إفريقيا، ما بين الـ18 وإلى غاية 28 مارس الحالي.
9 أكتوبر 2023 - 16:45

براهيمي يخرج عن صمته و يفند تصريحات بلماضي

كشفت مصادر مقربة من اللاعب ياسين براهيمي ، بأنه لم يرفض دعوة المنتخب الوطني وهو مستعد لتبية الدعوة على خلاف ما صرح به بلماضي أمس في الندوة الصحفية.

وفي شهر سبتمبر من العام الماضي أوضح “جمال بلماضي” بأنه يفكر في أسماء أخرى لكي تتواجد مع المنتخب الوطني، وأن تواجد “ياسين براهيمي” داخل مجموعته هو محل شك.

وأمر غير مضمون، خصوصا أنه إنطلق في مرحلة التشبيب، وإعطاء الفرصة لأسماء أخرى في منصبه .

في شهر نوفمبر من العام الماضي دائما قال الناخب الوطني بأن التصريحات التى أدلى بها “ياسين براهيمي” حول الحكم الغامبي “باكاري غاساما”.

وأسباب الإقصاء أمام الكاميرون، هو أمر يخصه لوحده، وسط تأكيدات في الكواليس بأن تلك الكلمات لم تعجب تماما “جمال بلماضي” .

طوال الأشهر القليلة الماضية كلما يتألق “ياسين براهيمي” في الدوري القطري، ويتوهج بشكل غير عادي مع فريقه “الغرافة”.

نرى مطالب بعودته للمنتخب الوطني، ولكن يتم تبرير عدم تواجده بسبب تصريحاته، في وقت يعتقد كثيرون بأن عودته لا فائدة منها لأن الطموحات مختلفة .

أمس قال “جمال بلماضي” بعض الكلمات التى تفتح بابا أخرا في الموضوع، بقوله : “إبحثوا عن ما إذا كان يمتلك رغبة في حمل قميص الخضر مجددا”، وهنا نحن أمام منغرج يقودنا إلى طريق أخر، وفيه نضع إحتمال بأن المدرب تكلم مع اللاعب.

وهذا الأخير أخبره عن عدم رغبته في اللعب دوليا مجددا، وإلا ما كان لـ يتكلم “بلماضي” عن الرغبة دون أن يحدثه شخصيا .

وبعدها نذهب إلى الطريق الذي نضع فيه علامات إستفهام هو التفكير، وهو إذا كان ياسين براهيمي يعتقد بأن وقته في المنتخب قد إنتهى.

ولم يعد يريد أن يكون في المجموعة مجددا، وهو الذي يبلغ من العمر 33 سنة، فـ لماذا لا يقوم بإعلان إعتزاله دوليا، ويضع نقطة النهاية لمشواره معنا .

براهيمي قد لا يتررد في الرد أو التوضيح إذا حصل على الفرصة.

مقالات ذات صلة

  • الفاف الفيفا

    الفيفا توافق على طلب الفاف و ترصد مبلغ مالي قدره 1.8 مليون دولار

    17 يوليو 2024 - 15:16

    الكاف توافق رسميا على طلب رئيس الفاف وليد صادي

    17 يوليو 2024 - 03:48
    حسام عوار يوقع لنادي إتحاد جدة السعودي لمدة 4 مواسم

    حسام عوار يوقع لنادي إتحاد جدة السعودي لمدة 4 مواسم

    16 يوليو 2024 - 21:50
    مشاهدة مباراة الجزائر و جنوب افريقيا بث مباشر

    مواعيد مباريات منتخب “الخضر” في تصفيات كأس افريقيا 2025

    16 يوليو 2024 - 17:18

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز