كرة القدم

الفيفا تهدد الجزائر بالإيقاف من جميع المسابقات بسبب الانتهاكات السابقة

كشف موقع lapatrienews عن تهديدات تطال كرة القدم الجزائرية من الفيفا بالنظر للتبعات و المخلفات الكثيرة التي تلقاها مكتب صادي.

وقال المصدر أنها إنها قضية مروعة ورثها الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، الذي يخاطر بإيقاف الجزائر من جميع المسابقات من قبل الفيفا بسبب انتهاكات خطيرة للوائح الفيفا.

بدأ الأمر برحيل المدرب التونسي السليمي عن فريق المدية، أولمبيك المدية، دون أن يتقاضى راتبه، لعدم تمكن النادي من الوفاء بالتزاماته المالية.

ومن أجل استرجاع حقوقه، تقدم المدرب السابق بشكوى لدى الفيفا التي قضت لصالحه بتاريخ 18/05/2022 وأمر أوم بدفع كافة متأخرات راتبه بمبلغ 8,678,508 دج (رواتب وزيادات بنسبة 18%) ) .

ويمنع أي استقدام للاعبين إلا بعد دفع رواتب المدرب وبالتالي لا يمكن إصدار ترخيص لهذا النادي.

لتجاوز هذا الحظر، أصدر رئيس LNFA (الدوري الوطني لكرة القدم للهواة)، علي مالك، تراخيص للاعبين الجدد في OM.

وبعد علمه بهذا الانتهاك، اتصل محامي المدرب التونسي مرة أخرى بـ FIFA، الذي أرسل إشعارًا رسميًا إلى FAF، ممثلاً بالأمين العام السابق، منير الدبيشي، الذي أعلن بعد ذلك أن FAF ستفرج عن مظروف خاص بـ OM وبالتالي السماح لتسوية متأخرات راتب المدرب.

وبقيت الأمور على حالها حتى انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي ، الذي تلقى بعد ذلك طلبا لتفسير من الفيفا فور تنصيبه.

تم إجراء تحقيق من قبل FAF والذي قرر أنه بالإضافة إلى OM، أصدر علي مالك تراخيص لجميع الأندية، حتى تلك التي كانت خاضعة لعقوبات وطنية أو دولية.

 


السابق
بالفيديو .. بونجاح يوجه رسالة تضامن و مساندة لزميله عطال
التالي
عطلة الخريف 2023-2024 في الجزائر

اترك تعليقاً