رئيس الفاف يتخذ قرار استعجالي ويفاجئ الكاف - خدمة نيوز
أكدت “كاف” لنظيرتها “فاف” أن نسخة 2027 ستنظم في الجزائر، داعية إياها التراجع عن قرار الانسحاب. وأفادت ذات المصادر، أن الجزائر رفضت تنظيم كان 2027، على أنها أبلغت “الكاف” أنها كانت ترغب بتنظيم نسخة 2025، وغير هذا فهي لا ترغب باحتضان أي نسخة أخرى. وأعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتصان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وراسل رئيس الفاف وليد صادي، التلفزيون العمومي، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027. وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية. ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام، وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين. والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتك التي كانت في مصر.
24 سبتمبر 2023 - 11:12

رئيس الفاف يتخذ قرار استعجالي ويفاجئ الكاف

ينتظر ان يقوم رئيس الفاف وليد صادي باخطار هيئة الكاف بالانسحاب من تنظيم كاس افريقيا 2025.

فجر المعلق الرياضي بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، الإعلامي حفيظ دراجي، مفاجأة غير متوقعة بخصوص سباق الجزائر لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وقال دراجي في مقال نشره على موقع “الجزائر الآن”، إن “القرار الأبرز والأكثر استعجالا للاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة الرئيس الجديد للفاف وليد صادي سيكون إعلان الانسحاب من سباق تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا“.

ودعا دراجي في مقاله، إلى “تركيز الاهتمام على إعادة ترتيب البيت من خلال تكييف القوانين مع لوائح الفيفا، وإعادة بعث المديرية الفنية والاهتمام بالمنتخبات الشبانية ودوري المحترفين والهواة وتكوين المدربين والمؤطرين والحكام”.

وأكد دراجي أنه “يُنتظر أن يخاطب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم و يعتذر عن تنظيم أي حدث رياضي قاري إلى إشعار آخر”.

وأشار الإعلامي الجزائري، أن القرار جاء “بعد أن تبين أن الأمر لم يعد من أولويات الرئيس الجديد ومكتبه في فترة زمنية لا تتجاوز السنة ونصف تنتهي بانتهاء العهدة الأولمبية الحالية”.

كما أكد دراجي أن القرار يأتي “بعد أن اتضح مع الوقت أن الأمور حسمت من زمان لصالح المغرب والسنغال ونيجيريا وبنين رغم كل الجهود التي بذلتها الجزائر في بناء الملاعب والمنشآت وتنظيم مختلف الأحداث الرياضية بشكل متميز”.

وشدد دراجي على أن الجزائر نجحت في تنظيم “ألعاب البحر الأبيض المتوسط والألعاب العربية و بطولتي كأس إفريقيا للمحليين وأقل من 17 سنة، والتي كلفت الجزائر المال الكثير والوقت الطويل والجهد الكبير”.

كما أكد الإعلامي الجزائر، أن “انسحاب الجزائر يرفع الحرج عن الاتحاد الإفريقي الذي لن يجد صعوبة في توزيع البطولات الإفريقية الثلاثة القادمة على المغرب، السنغال ثم نيجيريا وبنين بشكل مشترك سنة 2029، ويسمح للجزائر بتوفير ما لا يقل عن 100 مليون دولار تكلفة التحضير والتنظيم، يمكن استغلالها في إعادة تهيئة البنى التحتية الحالية”.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز