ديدا ديافات : اسطورة الجزائر والعرب الخالدة .. صديق فان دام - خدمة نيوز
19 سبتمبر 2023 - 14:12

ديدا ديافات : اسطورة الجزائر والعرب الخالدة .. صديق فان دام

سوف نتعرف اليوم عن بطل رياضي جزائري الأصل ، له باع على المستوى العالمي وهو الذي حقق بطولة العالم لـ 11 مرة انه ديدا ديافات .

تعهد البطل العالمي في الملاكمة التايلاندية، ديافات ديدا، بالسهر على خدمة الملاكمة التايلندية الجزائرية ومنحها كل ما لديه لتطوير المستوى الفني للرياضيين الجزائريين في هذا الاختصاص القتالي.

وأضاف بطل العالم 11 مرة: “تحدثت مع وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق وأبدى موافقته لدعم الكيك بوكسينغ والمواي طاي على جميع الأصعدة وأنا من جهتي سأبذل قصارى جهودي لدعم وتسهيل نشاط الرياضيين وخاصة مصارعي المستوى العالي بالتنسيق مع الوصاية”.

وأفاد ديدا، أنه على الصعيد الدولي، الطريق سيكون ممهدا لتنظيم تربصات تحضيرية بالخارج بالتعاون مع مسؤولي الملاكمة التايلندية أو بلدان أخرى.

وتابع المتحدث، أن الأمور ستكون سهلة، إضافة الى ذلك سأسهر على تقديم الاضافة فيما يتعلق بتكوين وتأطير المدربين والحكام، من أجل تطوير هذا الاختصاص في الجزائر”.

وقال ضيف الجزائر، ذو الأصول الجزائرية: “إذا نجحنا في تنظيم أنفسنا، فالأمور ستكون سهلة بالنسبة لنا وهذا ما نأمله، سيما وأن المنتخب الوطني للمواي طاي، يتبوأ مكانة مرموقة عالميا”، مؤكدا على ضرورة سهر مسؤولي الاتحادية الجزائرية للكيك بوكسينغ والمواي طاي والرياضات المشابهة، على “حماية البطل وجعله يتفرغ فقط لتطوير مستواه التقني”.

في هذا الإطار، شدد ذات المتحدث، على أهمية تمكين البطل من المساعدة المادية والدعم المعنوي اللازمين، قائلا: “من المفروض أن يفكر البطل المحترف وينكب على اختصاصه الرياضي فقط وليس على أشياء أخرى خارجة عن مجاله وهذا حتى يمنح كل ما لديه فوق حلبة النزال”.

مقالات ذات صلة

  • هكذا إجابة الناخب الوطني جمال بلماضي عند خروج بن رحمة

    16 أكتوبر 2023 - 19:35
    شاهدوا لحظة وصول النجم الجديد أمين غويري إلى مطار هواري بومدين الدولي للمشاركة لأول مرة مع الخضر

    شاهدوا لحظة وصول النجم الجديد أمين غويري إلى مطار هواري بومدين الدولي

    9 أكتوبر 2023 - 21:26

    بلماضي ردا على صحفي : أنا مدرب و وليس مكلف بالإعتناء بجودة العشب

    8 أكتوبر 2023 - 17:05

    بوطاجين : بلماضي بـ 3 أوجه في المنتخب الوطني

    7 أكتوبر 2023 - 17:04

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز