موتسيبي يستسلم أمام الكواليس و يتجه للاستقالة من رئاسة الكاف - خدمة نيوز
موتسيبي القرعة الكاف 2025،2027
27 سبتمبر 2023 - 13:09

موتسيبي يستسلم أمام الكواليس و يتجه للاستقالة من رئاسة الكاف

أخلط انسحاب الجزائر حسابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص تنظيم الدورتين المقبلتين لامم افريقيا 2025و 2027.

وذكر الاعلامي بقناة الجزيرة مجيد بوطمين، أنه كما كان شبه معلوم لدى الجميع أن المغرب سيفوز بتنظيم أمم افريقيا 2025.

و التي كانت الجزائر مرشحة لاستضافتها قبل قرار الانسحاب عندما تأكدت الجزائر ان الامور حُسمت بعيدا عن الشفافية.

كما قال بأن عندما ترشحت الجزائر ايضا لاستضافة كأس أمم افريقيا لسنة 2027 و كان ذلك تقريبا بدعم أعضاء من الكاف و منهم الرئيس موتسيبي لأنهم شعروا بالحرج في حال عدم منح التنظيم للجزائر لدورة 2025.

و يتم تعويضها بمنحها شرف تنظيم دورة 2027 هنا تحرك اللوبي المتنفذ داخل الكاف و لعب على وتر أنه من لوائح الهيئة الإفريقية عدم ابقاء بطولة أمم إفريقيا في نفس المنطقة .

احتراما لمبدأ المداورة بين مناطق الاتحاد الافريقي و هو الشرط الذي حاول الكاف تجاوزه كي يتمكن من منح الجزائر تنظيم أمم إفريقيا 2027 شعورا منه أنها الأحق بتنظيم دورة 2025 .

لكن يبدو ان اللوبي المتحكم في الكاف نجح أيضًا في ذلك و بالتالي أجبر الكاف على منح دورة 2027 لبلد آخر ليس من شمال افريقيا متحججين بمبدأ المداورة .

و طالما أن دورة 2025 ستكون بالمغرب و فكان لزاما على الجزائر الانسحاب و أعتقد انه قرار صائب طالما لا تحترم المعاير و القيم داخل مؤسسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كشكل من أشكال الاحتجاج الدبلوماسي .

موتسيبي في قمة الحرج ويريد المغادرة ..

خرج اليوم رئيس هيئة الكاف في موقف صعب للغاية للإدلاء بتصريحات عقب نتائج منح تنظيم دورتي الكان 2025و2027.

ولم يذكر موتسيبي اسم الجزائر اطلاقا خلال الندوة الصحفية.

وتفادي الجنوب افريقي التطرق لترشح الجزائر و انسحابها في آخر لحظة بسبب الكواليس.

وكان يأمل رئيس الكاف الابقاء على ملف الجزائر في الدورتين لاعطاء منافسته الشرعية .

غير أن قرار الانسحاب وضعه في موقع حرج للغاية لالما وأن الجميع يعلم بأنه لم يعد متحكما وهو مجرد واجهة فقط.

وحاول في الساعات الأخيرة أن يجد من خلال الاتصال الذي ربطه الأمين العام لدى الكاف اقناع صادي بالتراجع .

على الأقل من الانسحاب من تنظيم كان 2027 مع تأكيدات للحصول عليها ، غير أن الرد الجزائر كان قاطعا.

وأمام التغول الكبيرة في الهيئة التنفيذية للكاف و الكواليس التي فُرضت عليه أعرب موتسيبي لمقربين منه.

عنه نيته تماما في مغادرة الاتحاد الافريقي لكرة القدم نهائيا خاصة وأنه يحوز على مشاريع كبيرة في جنوب افريقيا.

ولا يريد البقاء في ادارة العبث وهو الذي يعد رجل أعمال و حاصل على دكتوراه .

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز