منتخب موزنبيق بدون ملعب لمواجهة الجزائر في تصفيات المونديال - خدمة نيوز
وقع منتخب الموزمبيق في مأزق قبل مواجهة الجزائر في تصفيات مونديال 2026. يوم 20 نوفمبر المقبل ضمن الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026 بعد التحفظات التي دونتها الكاف بخصوص تأهيل ملعب “زيمبيتو”. ويسابق الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم، الزمن لتأهيل الملعب الوطني زيمبيتو؛ لكي يتفادى نقل المواجهة إلى ملعب خارج الموزمبيق؛ على اعتبار أن هذا الملعب هو الوحيد المؤهل من الكاف، لاحتضان المباريات الدولية. ويصر الاتحاد الموزمبيقي على تأهيل ملعبه الوطني لمواجهة رفقاء رياض محرز في الموزمبيق؛ حيث نشر بيانا على حسابه الرسمي في “فايسبوك“، جاء فيه: “احترازيا ومن أجل عدم المخاطرة بإقامة مباراة موزمبيق والجزائر في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات المؤهلة لكأس العالم شهر نوفمبر المقبل خارج بلادنا، قرر الاتحاد الموزمبيقي التفاوض مع الاتحاد السنغالي لكرة القدم، لإقامة مبارتي منتخبي السيدات في التصفيات الإفريقية في داكار“. وأضاف: “يهدف هذا الإجراء إلى إعادة تهيئة أرضية الملعب، حتى يكون في ظروف مناسبة؛ لاستضافة مباراة موزمبيق والجزائر في نوفمبر بحلول تاريخ 15 أكتوبر، وفقا لتوصيات الكاف“. وحدد الاتحاد الافريقي مهلة للموزمبيق قبل اتخاذ قرار ترسيم المباراة على ملعبه أو نقلها إلى دولة أخرى.
27 سبتمبر 2023 - 08:12

منتخب موزنبيق بدون ملعب لمواجهة الجزائر في تصفيات المونديال

وقع منتخب الموزمبيق في مأزق قبل مواجهة الجزائر في تصفيات مونديال 2026. يوم 20 نوفمبر المقبل ضمن الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026 بعد التحفظات التي دونتها الكاف بخصوص تأهيل ملعب “زيمبيتو”.

ويسابق الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم، الزمن لتأهيل الملعب الوطني زيمبيتو؛ لكي يتفادى نقل المواجهة إلى ملعب خارج الموزمبيق؛ على اعتبار أن هذا الملعب هو الوحيد المؤهل من الكاف، لاحتضان المباريات الدولية.

ويصر الاتحاد الموزمبيقي على تأهيل ملعبه الوطني لمواجهة رفقاء رياض محرز في الموزمبيق؛ حيث نشر بيانا على حسابه الرسمي في “فايسبوك“.

جاء فيه: “احترازيا ومن أجل عدم المخاطرة بإقامة مباراة موزمبيق والجزائر في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات المؤهلة لكأس العالم شهر نوفمبر المقبل خارج بلادنا، قرر الاتحاد الموزمبيقي التفاوض مع الاتحاد السنغالي لكرة القدم، لإقامة مبارتي منتخبي السيدات في التصفيات الإفريقية في داكار“.

وأضاف: “يهدف هذا الإجراء إلى إعادة تهيئة أرضية الملعب، حتى يكون في ظروف مناسبة؛ لاستضافة مباراة موزمبيق والجزائر في نوفمبر بحلول تاريخ 15 أكتوبر، وفقا لتوصيات الكاف“.

وحدد الاتحاد الافريقي مهلة للموزمبيق قبل اتخاذ قرار ترسيم المباراة على ملعبه أو نقلها إلى دولة أخرى.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

    هل ينضم رامز زروقي إلى ليفربول تحت قيادة آرني سلوت؟

    25 مايو 2024 - 08:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز