19 سبتمبر 2023 - 21:31

بلايلي يعلن بداية المهرجان ويخاطب بلماضي على المباشر

يبدو أن عودة يوسف بلايلي، لاعب مولودية الجزائر، إلى منتخب الجزائر قد أصبحت أقرب من أي وقت مضى، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع فريقه الجديد.

وتعاقد فريق العاصمة الجزائرية مع النجم الأسبق لفريق أجاكسيو الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد حتى عام 2025.

وسجل يوسف بلايلي هدفا وصنع عدة فرص خلال المواجهة التي فاز بها فريقه على فريق نجم بن عكنون بـ4 نظيفة، في الجولة الافتتاحية من الدوري الجزائري.

متى يعود يوسف بلايلي إلى منتخب الجزائر؟

وقال بلايلي الأب في تصريحات لقناة “Dzair Tube”: “جمال بلماضي (مدرب منتخب الجزائر) لم يوجه الدعوة لبلايلي خلال فترة التوقف الدولي الماضية نظرا لعدم جاهزيته البدنية، غير أن الأمور ستتغير في الشهر المقبل بحكم خوضه لعدة مباريات ضمن الدوري المحلي”.

وأضاف: “مدرب منتخب الجزائر اتصل بيوسف مؤخرا، وطالبه بمضاعفة العمل من أجل استعادة أفضل مستوياته البدنية”.

وأتم: “عودة نجلي لمنتخب الجزائر مسألة وقت، خاصة وأنه يطمح للمشاركة مجددا في بطولة كأس أمم أفريقيا”.

ماذا قدم يوسف بلايلي مع منتخب الجزائر؟
يتمتع يوسف بلايلي بمكانة خاصة لدى جمال بلماضي الذي جعل منه الخيار الأول في مركز الجناح الأيسر، وذلك رغم تواجد منافسة قوية من قبل عدة لاعبين ينشطون في أوروبا أبرزهم نجم وست هام سعيد بن رحمة.

وانضم صاحب الـ31 عاما لمنتخب الجزائر في عام 2018، وتحديدا خلال مواجهة توغو ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”.

ويملك بلايلي في سجله 49 مباراة مع “الخضر”، سجل فيها 9 أهداف وأهدى 23 تمريرة حاسمة، كما أسهم بشكل كبير في تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.

يُذكر أن آخر ظهور لبلايلي مع “محاربي الصحراء” يعود ليوم 27 مارس/آذار الماضي، خلال مواجهة النيجر في تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

مقالات ذات صلة

  • أكدت “كاف” لنظيرتها “فاف” أن نسخة 2027 ستنظم في الجزائر، داعية إياها التراجع عن قرار الانسحاب. وأفادت ذات المصادر، أن الجزائر رفضت تنظيم كان 2027، على أنها أبلغت “الكاف” أنها كانت ترغب بتنظيم نسخة 2025، وغير هذا فهي لا ترغب باحتضان أي نسخة أخرى. وأعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتصان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وراسل رئيس الفاف وليد صادي، التلفزيون العمومي، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027. وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية. ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام، وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين. والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتك التي كانت في مصر.

    بعد الانسحاب .. الكاف تراسل الجزائر لتنظيم كأس افريقيا 2027

    26 سبتمبر 2023 - 19:14
    لم يتبقى الكثير على نهاية قصة حارس منتخب الجزائر الأول رايس مبولحي مع الخضر في رحلة المشاركة معه في مختلف المنافسات.

    إدارة السياربي ترد على أخبار “تمرّد” مبولحي

    26 سبتمبر 2023 - 16:24
    غويري الجزائر

    خرجة مفاجئة و غير متوقعة تعقد وضعية غويري

    26 سبتمبر 2023 - 10:37

    رئيس الفاف يتفق رسميا مع غوركوف على العودة للجزائر

    25 سبتمبر 2023 - 20:18

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز