المنتخب الوطني قرعة كاس افريقيا2023
19 سبتمبر 2023 - 17:27

الكاف يحدد الجزائر كبلد مستضيف لطبعة كأس افريقيا 2023

كشفت مصادر اعلامية افريقية متطابقة مساء اليوم ان الإتحاد الإفريقي حدد الجزائر كبلد مستضيف لكان 2023 في حال عدم جاهزية وفاء الكوت ديفوار بتعهداتها.

وكانت مصادر أخرى من داخل بيت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد كشفت عن أن هذا درس امكانية نقل دورة 2024 إلى الجزائر، كما حصل عندما قرّر الاتحاد الأفريقي سحب البطولة من الكاميرون قبل أشهر من موعدها وإقامتها بمصر، ثم منح الكاميرون حق تنظيم المسابقة في مطلع عام 2022.

وفرض نجاح الجزائر في استقطاب أنظار العالم في تنظيم بطولة “الشان” رغم محدودية تأثيرها، على الكاف، الإستثمار في قدرة الجزائر على احتضان منافسات رياضية كبيرة، بوجود ملاعب عالمية جاهزة و بنية تحتية قوية من فنادق و مواصلات وطرق و سلاسة في التنقل و توفير كل شروط الراحة للمنتخبات و الجماهير.

مقالات ذات صلة

  • أكدت “كاف” لنظيرتها “فاف” أن نسخة 2027 ستنظم في الجزائر، داعية إياها التراجع عن قرار الانسحاب. وأفادت ذات المصادر، أن الجزائر رفضت تنظيم كان 2027، على أنها أبلغت “الكاف” أنها كانت ترغب بتنظيم نسخة 2025، وغير هذا فهي لا ترغب باحتضان أي نسخة أخرى. وأعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتصان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وراسل رئيس الفاف وليد صادي، التلفزيون العمومي، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027. وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية. ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام، وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين. والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتك التي كانت في مصر.

    بعد الانسحاب .. الكاف تراسل الجزائر لتنظيم كأس افريقيا 2027

    26 سبتمبر 2023 - 19:14
    لم يتبقى الكثير على نهاية قصة حارس منتخب الجزائر الأول رايس مبولحي مع الخضر في رحلة المشاركة معه في مختلف المنافسات.

    إدارة السياربي ترد على أخبار “تمرّد” مبولحي

    26 سبتمبر 2023 - 16:24
    غويري الجزائر

    خرجة مفاجئة و غير متوقعة تعقد وضعية غويري

    26 سبتمبر 2023 - 10:37

    رئيس الفاف يتفق رسميا مع غوركوف على العودة للجزائر

    25 سبتمبر 2023 - 20:18

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز