الكاف تؤجل تصفيات الشان لعدم توفر دولة تستضيف البطولة - خدمة نيوز
الكاف تؤجل تصفيات الشان لعدم توفر دولة تستضيف البطولة
29 سبتمبر 2023 - 20:07

الكاف تؤجل تصفيات الشان لعدم توفر دولة تستضيف البطولة

أبرقت اليوم الكاف ببيان تكشف فيه عن تأجيل بطولة كأس افريقيا 2024 للاعبين المحليين لعدم توفر البلد المستضيف.

كشفت الاتحادية الطوغولية لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قرر رسمياً تأجيل التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2024.

وقالت الاتحادية الطوغولية على موقعها الرسمي، إن “الكاف” راسلت الاتحادات الكروية في القارة الإفريقية يعلمها بتأجيل تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “CHAN 2024” لعدم توفر دولة تستضيف الحدث.

وقررت “الكاف” تأجيل التصفيات المؤهلة لـ “الشان” المقبل، إلى تاريخ غير محدد بعد عدم توفر البلد الذي يحتضن نهائيات “CHAN 2024”.

ويعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معايير خاصة من أجل منح الدول شرف استضافة المنافسات القارية من بينها التمثيل العادل لمختلف مناطق القارة السمراء.

وتواصل بذلك هئية “الكاف” فضائحها المتتالية خاصة بعد منح المغرب شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بعد انسحاب الجزائر وباقي الدول من السباق.

وأعلنت نيجيريا والبنين انسحابهما من سابق الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، بسبب إدراكهما بأن المسألة قد حسمت لصالح المغرب بعد كولسة كبيرة قادها فوزي لقجع.

فيما أثار قرار “الكاف” بمنح الثلاثي (كينيا، تنزانيا، أوغندا) شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2027 موجةً من الاستغراب والسخرية بين متابعي الكرة الإفريقية.

كون هذه الدول لا تملك مقومات احتضان مثل هذه المنافسات في الوقت الحالي على الأقل، وأهمها الملاعب التي تُقام عليها المباريات.

ويملك الثلاثي (كينيا، تنزانيا، أوغندا) ملعبين مؤهلين فقط، هما ملعب “بنيامين مكابا الوطني” في العاصمة التنزانية دار السلام، وملعب “نيايو” الوطني في العاصمة الكينية نيروبي.

القابل للتأهيل من طرف لجان “الكاف” في 15 أكتوبر القادم، بينما لا تملك أوغندا ملاعب مؤهلة، والدليل على ذلك أنها تستقبل منافسيها في المنافسات الرسمية خارج أراضيها.

يذكر أن الجزائر قد استضافة النسخة الأخيرة من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليية، والتي شهدت تتويج منتخب السنغال بكأس البطولة على حساب “الخضر”.

مقالات ذات صلة

  • المنتخب الوطني

    جدول المباريات القادمة للمنتخب الوطني الجزائري في تصفيات مونديال 2026

    24 يونيو 2024 - 17:55
    الدوحة، قطر: حسمت تقارير إعلامية اليوم، مصير المدرب الجزائري جمال بلماضي، حيث سيتولى تدريب نادي الشمال القطري خلال الموسم الكروي 2024/2025.

    بلماضي مدربا لـ بغداد بونجاح في الشمال القطري

    24 يونيو 2024 - 12:45
    يسودّ القلق أوساط الاتحادات الأفريقية لكرة القدم ومحبي الساحرة المستديرة في القارة السمراء، بعد أنباء عن تواصلاتٍ بين رؤساء بعض الاتحادات ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "باتريس موتسيبي".

    منتخبات و لاعبون يهددون الكاف بمقاطعة كأس افريقيا 2025 بالمغرب

    24 يونيو 2024 - 11:48

    رسالة غامضة من محرز ترهن عودته للمنتخب الوطني

    24 يونيو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز