27 أغسطس 2023 - 17:59

انتقادات قوية لغوارديولا بسبب رحيل رياض محرز

أعاد فوز نادي مانشستر سيتي الصعب على ضيفه نيوكاستل، أول أمس، بهدف دون رد، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، الانتقادات الموجهة للمدير الفني، بيب غوارديولا، بسبب تفريطه في نجوم النادي، وفي مقدمتهم رياض محرز.

نتيجة سياسته الإقصائية وفلسفته غير المفهومة، ما جعل أنصار الفريق يقلقون على مستقبل الفريق، وتقليص قدرته التنافسية، داعين إلى ضرورة تدعيم الفريق بلاعبين آخرين قبل غلق سوق التحويلات الصيفية.


خسر النادي الإنجليزي جهود نجمين كبيرين هذا الصيف، ويتعلق الأمر بقائد المنتخب الوطني، رياض محرز، الذي غادر إلى النادي الأهلي السعودي، فضلا عن النجم الألماني، إلكاي غوندوغان، الذي التحق بنادي برشلونة الإسباني.

في وقت سيبتعد الدولي البلجيكي، كيفين دي بروين، عن الملاعب لمدة تصل إلى حدود 4 أشهر، بداعي الإصابة، ما قلص الخيارات الهجومية لغوارديولا، وهو ما ظهر فعليا خلال المواجهات الثلاث الأولى لهذا الموسم.


إلى ذلك، قال نجم منتخب إنجلترا السابق، ريو فيرديناند، والمحلل التلفزيوني حاليا، إنه قلق على نادي مانشستر سيتي بسبب خسارته نجمين كبيرين بحجم محرز وغوندوغان، مقابل عدم تعويضها بلاعبين بقيمتهما الفنية.

وصرح مدافع مانشستر يونايتد السابق في هذا الشأن: “أنا قلق على مانشستر سيتي، إذا كنت من مشجعي النادي، فيجب أن تشعر بخيبة الأمل”.

وأوضح المدافع السابق فكرته بالقول: “أعتقد أنه يتعين عليهم الذهاب والعثور على لاعب يمكنه تسجيل الأهداف. لقد فقدوا محرز وغوندوغان، وخسروا الآن كيفين دي بروين”، وأردف: “إنهم ثلاثة لاعبين كبار ومؤثرين من حيث تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة. يجب تعويضهم قبل غلق سوق التحويلات الصيفية”.


يواجه المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، أزمة حقيقية في خط الهجوم، بعد رحيل محرز وغوندوغان وعدم تعويضهما بأسماء كبيرة، وإصابة النجم البلجيكي، كيفن دي بروين، ستسبب ضعفا كبيرا في خط هجوم السيتي.

خصوصا مع الكشف عن الأرقام التي صنعها الثنائي محرز وغوندوغان في الموسم الماضي فقط، وبحسب أرقام الجزائري رياض محرز، والألماني إيلكاي غوندوغان، مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، فإن الثنائي ساهم في تسجيل 25 هدفا وصناعة 18 هدفا، ما يعني المساهمة في تسجيل 43 هدفا، وهو الأمر الذي سيفتقده مانشستر سيتي في الموسم الجديد.


يجدر الذكر، أن رياض محرز انتقل إلى نادي الأهلي السعودي في صفقة قياسية، لينضم إلى القائمة الطويلة من نجوم كرة القدم العالمية، الذين انضموا إلى الدوري السعودي، وحصل نجم “الخضر” على عرض خيالي بلغ 35 مليون يورو، كراتب سنوي، وهو ما قاله عنه بيب غوارديولا في وقت سابق، بالعرض الذي لا يرفض.

مقالات ذات صلة

  • تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 .. ملاعب المغرب غير جاهزة

    27 أبريل 2024 - 14:54
    حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز