22 أغسطس 2023 - 15:13

بلماضي يتهم بقايا الفاف بتحطيم المنتخب ويهدد برمي المنشفة

كشفت تقارير اعلامية، أن الناخب الوطني جمال بلماضي مستاء جدا من الوضعية الكارثية التي تتواجد عليها أرضية ميدان ملعب سيدي موسى.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب الجزائري في تربص مغلق شهر سبتمبر المقبل تحسبا لمواجهة تصفوية أمام تنزانيا وأخرى ودية أمام السنغال في العاصمة داكار.

وكشفت المصادر ذاتها أن المسؤول الأول عن العارضة الفنية للخض طلب من مسؤولي الفاف تجهيز الأرضية في أسرع وقت ممكن حتى يتسنى للخضر التحضير جيدا للاستحقاقات المقبلة.

من جهة أخرى، كشف الإعلامي حسين جناد بأن سبب الشركة التي انجزت أرضيات ملاعب: نيلسون مانديلا، حسين آيت أحمد، ميلود هدفي، ملعب 05 جويلية، ملعب الدويرة، تم تكريمها بمشروع آخر والمتمثل في ملاعب مركز سيدي موسى.

وكتب حسين أيضا بأن النتيجة واضحة للعيان من خلال الحالة المزرية التي يتواجد فيها العشب الطبيعي لملعب سيدي موسى.

ويعيش الاتحاد الجزائري لكرة القدم مرحلة انتقالية مع استقالة جهيد زفيزف من رئاسة الفاف، حيث يقوم الأمين العام منير دبيشي بتسيير شؤون الهيئة الكروية إلى غاية تعيين رئيس جديد يوم الـ 21 سبتمبر المقبل.

ومن المحتمل أن ينقل الناخب الوطني جمال بلماضي تحضيرات المنتخب الجزائري إلى مكان آخر في حال ما تدهورت حالة أرضية ملعب سيدي موسى.

وتقرر بنسبة كبيرة مواجهة الخضر للمنتخب التنزاني بملعب الـ 19 ماي بعنابة وهي المباراة التي تندرج ضمن إطار الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقد يلجأ الناخب الوطني جمال بلماضي إلى إقامة معسكر تحضيري بأحد البلدان الإفريقي قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 مطلع شهر جانفي المقبل.

ويتريث جمال بلماضي قليلا لغاية سحب قرعة العرس الإفريقي والتعرف على المنافسين.

ومن غير المستبعد أن يجري الناخب الوطني جمال بلماضي تربص شهر أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة من خلال برمجة مواجهة ودية تحضيرية مع أحد المنتخبات الإفريقية

مقالات ذات صلة

  • فغولي يحقق أرقام جديدة للتواجد مع كتيبة الخضر

    3 أكتوبر 2023 - 13:07

    بلماضي يُنهي أزمة كبيرة كانت تهدد المنتخب الوطني

    3 أكتوبر 2023 - 10:57
    أكدت “كاف” لنظيرتها “فاف” أن نسخة 2027 ستنظم في الجزائر، داعية إياها التراجع عن قرار الانسحاب. وأفادت ذات المصادر، أن الجزائر رفضت تنظيم كان 2027، على أنها أبلغت “الكاف” أنها كانت ترغب بتنظيم نسخة 2025، وغير هذا فهي لا ترغب باحتضان أي نسخة أخرى. وأعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتصان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وراسل رئيس الفاف وليد صادي، التلفزيون العمومي، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027. وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية. ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام، وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين. والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتك التي كانت في مصر.

    صادي ينجح في اختراق الكاف و الحصول على منصب في المكتب التفيذي

    2 أكتوبر 2023 - 20:33

    الكاف تعترف .. كوت ديفوار غير جاهزة لاحتضان كأس افريقيا 2024

    1 أكتوبر 2023 - 20:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز