لخضر بريش .. أقول لبلماضي لا تعتمد على لاعبين عاشوا في أوروبا لتربح في إفريقيا!! - خدمة نيوز
كلام مباشر | لخضر بريش .. أاقول لبلماضي لا تعتمد على لاعبين عاشوا في أوروبا لتربح في إفريقيا!!
5 يوليو 2023 - 17:30

لخضر بريش .. أقول لبلماضي لا تعتمد على لاعبين عاشوا في أوروبا لتربح في إفريقيا!!

دعا الاعلامي لخضر بريش ، الناخب الوطني جمال بلماضي الى عدم الاعتماد على اللاعبين الذين عاشوا في أوروبا لتحقيق انجازات في افريقيا.

وأكد بريش في تصريحه على قناة الشروق ، بأن افريقيا لها خصوصية ، وأن الحل يكمن في بعض اللاعبين المحليين ممن تعودوا على هذه الظروف.

أهم الأسماء الإعلامية التي غادرت عالم التنشيط، وكان قبلها من أشهر المعلقين هو الصحافي الجزائري لخضر بريش صاحب الـ 63 سنة الذي بدأ في التلفزيون الجزائري.

وكانت آخر محطة له في كأس أمم إفريقيا سنة 1990 في الجزائر، حيث انتقل بعدها إلى قناة الآم.بي.سي، وبرز كمرافق للمنتخب السعودي في مونديال أمريكا سنة 1994، قبل أن يحط رحاله بين إدارة مكاتب في الخارج والعمل في الدوحة مع قنوات الجزيرة الرياضية وبي,إين,سبورت.

التي أظهر فيها تمكنه من إدارة جلسات كروية ساخنة بما فيه التي شارك فيها الخضر وتألقوا في مونديالي 2010 و2014 وفي تتويجهم بكأس أمم إفريقيا 2019 في مصر.

ولا يكاد ينافسه في التنشيط والخبرة والتمكن من اللغات والذاكرة القوية، سوى التونسي هشام الخلصي صاحب الـ 65 سنة، وهو أيضا صحافي تعرّف عليه الناس في التلفزيون المحلي التونسي، منذ قرابة أربعين سنة.

وكان مختصا في الشأن الأوروبي وفي منافسة كأس العالم، وفي الوقت الذي مال لخضر بريش للدوري الإسباني، مال هشام الخلصي للشأن الإيطالي، ويختلف عنهما في طريقة التنشيط التي هي هادئة جدا معه، الإعلامي السوري أيمن جادة، الذي يكبرهم سنا 65 عاما.

وهو صحافي دخل قطر منذ أكثر من أربعين سنة وتحصل على الجنسية القطرية، وعاصر أهم خطوات الإعلام القطري المكتوب، مع مجلة الدوحة إلى المسموع والمرئي الذي نال فيه مزيدا من الشهرة.

مقالات ذات صلة

  • هكذا إجابة الناخب الوطني جمال بلماضي عند خروج بن رحمة

    16 أكتوبر 2023 - 19:35
    شاهدوا لحظة وصول النجم الجديد أمين غويري إلى مطار هواري بومدين الدولي للمشاركة لأول مرة مع الخضر

    شاهدوا لحظة وصول النجم الجديد أمين غويري إلى مطار هواري بومدين الدولي

    9 أكتوبر 2023 - 21:26

    بلماضي ردا على صحفي : أنا مدرب و وليس مكلف بالإعتناء بجودة العشب

    8 أكتوبر 2023 - 17:05

    بوطاجين : بلماضي بـ 3 أوجه في المنتخب الوطني

    7 أكتوبر 2023 - 17:04

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز