عقب شكوى الفاف .. رئيس الكاف يندد بتصريح لقجع ويحيل الملف للجنة الانضباط - خدمة نيوز
1 يوليو 2023 - 16:43

عقب شكوى الفاف .. رئيس الكاف يندد بتصريح لقجع ويحيل الملف للجنة الانضباط

كشفت مصادر من الاتحاد الأفريقي ، أن هيئة الكاف تحضر لنشر بيان بخصوص التصريحات الاستفزازية التي أطلقها رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع والتي مفادها فوز المغرب باحتضان كان 2025.

كما أكدت أن باتريس موتسيبي أصبح في موقف حرج لا يحسد عليه بسبب تصريح فوزي لقجع، الذي أكد من خلاله أن قرارات الهيئة القارية تتخذ خارج هياكلها ومؤسساتها الشرعية المخولة باختيار البلد المنظم.

وتشير ذات المصادر لتوقيع عقوبة افريقية يمكن أن يمتد صداها الى أروقة الفيفا بعد أن رسم الطرف الجزائري شكواه لدى الهيئات الرسمية.

ولا يمكن استعادة المصداقية سوى باتخاذ قرار مخالف عن الذي صرح به رئيس الاتحاد المغربي، وهو الأمر الذي يبدو صعباً.

بل مستحيلاً في ظل الأوضاع الراهنة للهيئة الكروية القارية، التي وقع فيها الرئيس رهينة ضغوط وممارسات، رغم نزاهته ونواياه الصادقة في تنظيف البيت الكروي الأفريقي واستعادة سيادته واستقلاليته في اتخاذ القرارات التي تخدم الكرة الأفريقية.

موتسيبي سيكتفي بإصدار بيان يؤكد فيه أن القرار لم يتخذ بعد، ولن يتخذ قبل اجتماع المجلس التنفيذي، وأن العملية ستجرى بنزاهة وشفافية.

لكن الحقيقة أن القرار اتخذ منذ مدة وسيتم الإعلان عن فوز المغرب، وعندها سيدرك الجميع أن الهيئة القارية لم تعد سيدة قراراتها.

لذلك، يرتقب انسحاب رئيس الكاف خلال أعمال الجمعية العامة المقبلة المقررة في ساحل العاج وتقليص عهدته الانتخابية حفاظاً على سمعته ومصداقيته.

وينتظر بعدها أن يعلن الاتحاد الجزائري سحب الملف الذي تقدم به لتنظيم دورة 2025، على أمل الظفر بتنظيم بطولة 2027.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز